xm

xm

 

الدولار الأمريكي مستقر بينما الين عند اعلى مستوى في خمسة اشهر امام اليورو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,193
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بيانات أمريكية متابينة، والدولار الأمريكي مستقر بينما الين عند اعلى مستوى في خمسة اشهرر امام اليورو
لم يتيغر الدولار الأمريكي امام سلة من العملات في ظل تباين البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم في الوقت الذي أظهرت فيه تراجع طلبات الاعانة في مقابل ضعف بيانات قطاع المنازل.

مؤشر الدولار شهد تحركات طفيفة منذ بدء معاملات اليوم مسجلا 80.59 بعد أن سجل في بداية اليوم مستويات 80.62.

مؤشر طلبات الاعانة الأسبوعية اظهر تراجع لافضل من التوقعات مسجلا 302 الف طلب من 305 الف طلب للقراءة السابقة و ادنى من التوقعات 310 الف طلب.

لكن في المقابل أظهرت البيانات تراجع المنازل المبدوء انشاؤها في يونيو السابق إلى 893 الف طلب من 1020 الف طلب للتوقعات، وبنسبة انخفاض سجلت -9.3%.و تراجعت تصريحات البنك في نفس الفترة بنسبة -4.2%.

على الرغم من ذلك لايزال الدولار الأمريكي عند اعلى مستوى في شهر تقريبا على غثر اعلان رئيسة البنك الفيدرالي بأنه قد يتم رفع سعر الفائدة في وقت اقرب من المتوقع الامر الذي يدفع بالمستثمرين في تجاهل البيانات السلبية.

على الجانب الأخر اثارت القرارات التي اتخذتها الحكومة الامريكية و الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات على روسيا واستهداف الشركات المقربة من الرئيس الروسي هذا بجانب اية شركات في ساهمت زعزعة استقرار أوكرانيا، الامر الذي زاد من المخاوف في الأسواق وما انعكس ذلك على تراجع أسواق الأسهم العالمية.

أسواق الأسهم الروسية كانت الأكثر تاثرا حيث انخفض بنسبة 2.9% ومسجلا 1431.96 نقطة ساعة كتابة ومنخفضا بنحو 42.76 نقطة منذ بدء معاملات اليوم.

حالة المخاوف في الأسواق دعفت بالمسثتمرين إلى الاحتفاظ بالأصول الكلاكسيكية كملاذ آمن، وهذا ما نلحظه على ارتفاع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي .

زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني تراجع لليوم الثاني على التوالي مسجلا 101.43 بعد ان فتح اليوم عند مستويات 101.52 .

وارتفع الين الياباني امام اليورو إلى افضل أداء منذ خمسة اشهر مسجلا مستويات 137.24 مقارنة بسعر فتح اليوم عند 137.35 .

انتقالا إلى منطقة اليورو حيث شهد زوج اليورو/دولار تداولات محدودة اليوم ويببقى عند ادنى مستوى في شهر مسجلا 1.3527 بعد ان بدأ معاملات اليوم عند مستويات 1.3528 .
 

مواضيع ذات صلة

أعلى