حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يرتفع مع انخفاض الين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الدولار الأمريكي قليلاً مقابل العملات الأخرى يوم الجمعة، في حين انخفض الين الياباني مع تطلع المستثمرين إلى توترات الحرب التجارية.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.10 ٪ ليسجل 93.56 في الساعة 5:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (9:41 بتوقيت جرينتش). انخفض المؤشر بأكثر من 1 ٪ خلال الأسبوع، حيث ابتعد المستثمرون عن الدولار في ضوء القلق من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

قال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ يوم الأربعاء إن بكين لن تنخرط في تخفيض العملة التنافسي، في الوقت الذي تتعمق فيه الصين وواشنطن في نزاع حول الحرب التجارية.

في وقت سابق من الأسبوع، قالت الصين إنها ستفرض تعريفة جديدة على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، اعتبارًا من 24 سبتمبر. إن التعريفات الجديدة تأتي ردًا على التعريفة الأمريكية يوم الاثنين بنسبة 10٪ على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، والتي سترتفع إلى 25٪ في نهاية السنة.

على الجانب الآخر، ارتفع الدولار مقابل الين كملاذ آمن، حيث ارتفع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.24 ٪ ليصل إلى 112.74 على الرغم من صدور بيانات التضخم في اليابان عند أعلى مستوى غير متوقع في سبعة أشهر.

انخفض الجنيه وسط عدم اليقين حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث انخفض تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.51٪ ليصل إلى 1.3194. ارتفع تداول الدولار الأمريكي مقابل الين بنسبة 0.04٪ ليصل إلى 1.1781 بعد أن جاء مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو أقل من المتوقع.

كان الدولار الاسترالي مستقرًا، مع تراجع تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.03 ٪ ليسجل 0.7290. أكدت وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز تصنيف أستراليا السيادي عند AAA ورفعت التوقعات من السلبية إلى مستقرة يوم الخميس، مع تحسن التوقعات المالية إلى مستقرة يُكر أن أسعار السلع هي سبب للترقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.26٪ ليصل إلى 0.6694 بعد أن أكدت مودي تصنيف AAA للبلاد.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى