إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يواجه اسبوع ملئ بالبيانات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض الدولار الأمريكي بشكل طفيف منذ بدء الجلسة الأوروبية اليوم الاثنين بعد أن لامس مؤشر الدولار الأمريكي-يقيس أداء الدولار امام ست عملات-مستوي 95.50 وهو اعلى مستوى حققه في خمسة أسابيع ليتداول الآن عند مستويات 95.10 وقت كتابة هذا التقرير، أي في تمام الساعة 12:50 بتوقيت غرينتش.
بدأت اليوم البيانات الهامة والمؤثرة على حركة المؤشر هذا الاسبوع من أوروبا والتي أثرت على اليورو ايجاباً وبالتالي هبط المؤشر حيث يمثل اليورو أكثر من 55% من الوزن النسبي لمؤشر الدولار الأمريكي.
فقد صدر اليوم مؤشر أسعار المستهلكين السنوي الجوهري-بدون إضافة الغذاء والطاقة-في منطقة اليورو بقراءة عند 0.6% خلال شهر فبراير/شباط ليوافق كل من القراءة السابقة والتوقعات، بينما انخفض مؤشر أسعار المستهلكين السنوي بنسبة 0.3% بعد اخفاض سابق بنسبة 0.6%.
ايضاً، تراجعت معدلات البطالة في الدول العاملة باليورو تراجعت إلى 11.2% خلال شهر يناير/كانون الأول، بعد أن كانت بنسبة 11.3%، وتعد هذه القراءة هي الأدنى منذ ابريل/نيسان 2012.
ننتظر اليوم صدور قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي الأمريكي والذي تصدر قراءاته اليوم في تمام الساعة 15:00
ويوم الخميس المقبل ننتظر تفاصيل أكثر من خلال تعقيبات دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي في مؤتمره الصحفي والذي يعقب الإعلان عن سعر الفائدة عن تفاصيل برنامج شراء السندات الأوروبي والذي من المقرر ان يبدأ به العمل الشهر الجاري بمبلغ مليار يورو ويستمر حتى أواسط العام القادم. ويوم الجمعة تطل علينا بيانات سوق العمل الأمريكي ولذلك نتوقع ان يكون أسبوع قوي في التداولات على الدولار الأمريكي.
ونتوقع ايضاً بعض من السلبية في هذه البيانات الأمريكية بعد نتيجة مؤشر شيكاغو الصناعي والتي صدرت يوم الجمعة الماضية وجاءت قراءاته على 45.8 -وهي القراءة الأسوأ منذ عام 2007-وكانت قراءته السابقة 59.4 والتوقعات كانت تشير الى 58.4 وهي قراءة قد تلقي بظلال سيئة على مؤشر التزويد الصناعي وكذلك سوق العمل.
 
عودة
أعلى