حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الاسترالي يتراجع بعد بيانات النمو المخيبة للآمال

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي و باقي العملات الرئيسية بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي صدرت عن الاقتصاد الاسترالي بخصوص الربع الثالث من العام الجاري و التي جاءت بأقل من التوقعات.

بيانات النمو السلبية أضافت المزيد من القلق بشأن مستقبل الاقتصاد الاسترالي الذي يتحرك الآن تحت المعدل المتوقع له، وهو ما يزيد من فرص استمرار الدعم من قبل الحكومة و البنك المركزي الاسترالي خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى فقد أعلن البنك المركزي الاسترالي يوم أمس عن تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها عند 2.5% مع توقعات باستمرار تثبيت الفائدة عند هذه المستويات خلال عام 2014 خاصة أن بيانات النمو التي صدرت اليوم أكدت هذه التوقعات.

بالطبع قرار البنك المركزي يوم أمس و بيانات النمو اليوم كان لها أثر سلبي كبير على أداء الدولار الاسترالي الذي سجل اليوم أدنى مستوى له عند 0.9065 بعد أن افتتح تداولات جلسة اليوم عند 0.9130.

من جهة أخرى يجدر القول أن مستوى 0.9060 قد أثبت قدرته على منع الحركة الانخفاضية للعملة الاسترالية من الاستمرار ما يجعله مستوى دعم قوي قد يجبر الدولار الاسترالي على التذبذب فوقه قبل أن ينجح في كسره.

زوج الدولار/ الين الياباني شهد تراجع اليوم أيضا بعد أن اقترب الزوج يوم أمس من هدفه التصاعدي على المدى القصير عند 103.70 و اليوم سجل الزوج ادنى مستوى عند 102.24. من المتوقع أن يستمر التذبذب بين المستوى 103.70 و المستوى 101.50 على المدى القصير حتى يكتسب الزوج الزخم الكافي لاختراق هذه المنطقة.
 
أعلى