إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار النيوزيلندي يتداول عند مستويات قياسية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يشهد الدولار النيوزيلندي ارتفاع مقابل الدولار و العملات الرئيسية وذلك بسبب السياسة النقدية التي انتهجها البنك المركزي النيوزيلندي و التي جعلته أول بنك مركزي في دولة متقدمة يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة.

في المقابل نجد أن البنك الفدرالي الأمريكي قد تعهد بالحفاظ على أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها، في حين أن البيانات الاقتصادية أظهرت نمو الولايات المتحدة بأقل من المتوقع لها مما عزز من قرار البنك الفدرالي.

أيضاً أعلنت مؤسسة جولدمان ساكس المالية عن رفع توقعاتها لنمو الاقتصاد النيوزيلندي إلى 3.5% لعام 2014، و رفعها إلى 2.4% لعام 2015، بعد الأداء القوي للاقتصاد النيوزيلندي خلال الربع الأول، الأمر الذي يدل على صواب السياسة النقدية الحالية للبنك المركزي النيوزيلندي.

الفجوة في السياسة النقدية بين نيوزيلندا و الولايات المتحدة دفعت المستثمرين إلى الاتجاه إلى شراء النيوزيلندي على حساب اقتراض الدولار، فيما يعرف بنقل التجارة وهو الاستفادة من الفائدة المرتفعة على الدولار النيوزيلندي على حساب اقتراض الدولار الأمريكي المنخفض الفائدة.

يتداول الدولار النيوزيلندي عند أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي عند المستوى 0.8775 ليبتعد بمقدار 3 نقاط عن أعلى مستوى وصل له منذ شهر آب 2011 عند 0.8778.

يعد هذا الارتفاع الأسبوعي الرابع على التوالي للدولار النيوزيلندي مقابل الدولار وهو ما يجعلنا ننتظر إما اختراق قوي للمستوى السابق ذكره وتحقيق مستويات قياسية جديدة أو ضعف في الزخم التصاعدي و تكون النتيجة انخفاض الزوج لتجميع الزخم.

أما عن الين الياباني فقد استغل الضعف الحالي في الدولار لينخفض زوج الدولار/الين الياباني إلى أدنى مستوياه في أسبوعين عند 101.61 ليتداول حاليا عند 101.74 الجدير بالذكر أن الزوج قد استطاع أن يغلق تحت خط الاتجاه الصاعد الذي احترمه الزوج منذ الثاني من نيسان 2013.

و الآن ننتظر الإغلاق الأسبوعي للزوج أسفل خط الاتجاه الصاعد السابق ذكره و الذي قد يتسبب في انخفاض كبير للزوج خلال الفترة المقبلة.
 
عودة
أعلى