إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار النيوزيلندي ينخفض بعد توقعات بتدخل المركزي النيوزيلندي لخفض الفائدة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي وذلك بعد قيام البنك المركزي النيوزيلندي بتثبيت أسعار الفائدة والقضاء على التوقعات برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، ليزيد من التوقعات بإمكانية التدخل لخفض أسعار الفائدة في حالة استمرار مستويات الأسعار في التراجع.

تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي وقت كتابة التقرير عند المستوى 0.7613 بعد أن سجل الزوج أعلى مستوى عند 0.7635 وأدنى مستوى عند 0.7575، يأتي هذا بعد أن انخفض الزوج يوم أمس ليسجل أدنى مستوى عند 0.7593 بعد أن افتتح الجلسة عند 0.7723.

الانخفاض الحالي في مستويات الدولار النيوزيلندي تأتي على الرغم من ارتفاع العملات الرئيسية مقابل الدولار الأمريكي الضعيف، وذلك بعد صدور بيانات النمو الأقل من المتوقعة عن الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري.

لكن الدولار النيوزيلندي تأثر بقرار البنك المركزي النيوزيلندي بتثبيت أسعار الفائدة عند 3.50% مع توقعات بإمكانية تدخل البنك بخفض أسعار الفائدة في حالة ماس استمرت معدلات التضخم في الانخفاض بسبب انخفاض الطلب وأسعار النفط الخام، خاصة أن معدلات التضخم وصلت إلى مستوياتها في 15 عام خلال الربع الأول.

اختلاف وجهة نظر البنك المركزي النيوزيلندي تجاه أسعار الفائدة أثر سلباً على مستويات الدولار النيوزيلندي ليهبط أمام الدولار الأمريكي الضعيف، وقد يتزايد معدل الهبوط في العملة النيوزيلندية في حالة ما بدأ الدولار الأمريكي في الانتعاش وتعويض خسائره مقابل العملات الأخرى.
 
عودة
أعلى