إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في 10 أسابيع، الين يستقر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار ولكنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته في 10 أسابيع مقابل سلة العملات يوم الأربعاء، مدعومًا بمؤشرات على أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويًا، في حين بقي الين ثابتًا بعد الإعلان الأخير لسياسة بنك اليابان.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 96.69 بحلول الساعة 04:37 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:37 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له ليلة أمس عند 96.85، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 15.

استمر الطلب على الدولار مدعومًا بعد أن أظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى خلال 18 عامًا في أكتوبر، مدعومًا بسوق عمل قوية.

تتناقض مؤشرات القوة في الاقتصاد الأمريكي مع التوقعات المتدهورة لمنطقة اليورو، حيث أظهرت البيانات يوم الثلاثاء أن النمو الاقتصادي تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الثالث.

كان اليورو يقترب من أدنى مستوياته في 10 أسابيع مقابل الدولار، مع تداول اليورو دولار عند 1.1353.

أما اليورو، الذي يسير في طريقه نحو الانخفاض الشهري بحوالي 2.2٪ مقابل الدولار، فقد تعرض لضغوط هبوطية بسبب عدم اليقين السياسي في ألمانيا، بعد قرار المستشارة أنجيلا ميركل بالتنحي في عام 2021. كما أثقل خلاف مستمر بين روما وبروكسل حول ميزانية إيطاليا على العملة الموحدة.

لم يطرأ تغير يذكر على الين مقابل الدولار، حيث تداول الدولار مقابل الين عند 113.08 بعد أن أبقى البنك المركزي الياباني على السياسة النقدية دون تغيير، لكنه خفض توقعاته بشأن التضخم، مما يدل على أنه سيستمر في برنامج التحفيز الضخم لبعض الوقت في المستقبل.

كان الجنيه الاسترليني أعلى قليلاً، حيث ارتفع تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 1.2745، منتعشًا من أدنى مستوى له في 10 أسابيع عند 1.2691.

ضعف الجنيه الإسترليني على نطاق واسع يوم الثلاثاء بعد أن حذرت وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة من شأنه أن يدخل اقتصاد المملكة المتحدة في ركود مطول.

في هذه الأثناء، كان الدولار الأسترالي منخفضًا، مع تراجع تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.25٪ ليصل إلى 0.7087 بعد أن أظهرت بيانات التضخم المحلية أن البنك المركزي في البلاد من المرجح أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستويات قياسية لفترة أطول.
 
عودة
أعلى