إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار/كندي يرتفع مع تراجع اسعار النفط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي خلال تداولات اليوم الاثنين، فيما ادى تراجع اسعار النفط الى تقليل الطلب على الدولار الكندي المرتبط بالسلع الاساسية، على الرغم من ان مكاسب العملة الامريكية كانت محدودة بسبب البيانات الأمريكية المخيبة للآمال يوم الجمعة.
فلقد ارتفع الدولار/كندي ليسجل 1.2990 خلال التعاملات الأمريكية المبكرة، وهو أعلى مستوى له منذ 11 نيسان/ابريل . وتماسك الزوج لاحقا عند 1.2897، مرتفعا بنسبة 0.64٪.
ومن المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 1.2792، ادنى سعر ليوم الجمعة والمقاومة عند 1.3157، اعلى مستوى في 8 نيسان/أبريل.
وتراجعت اسعار النفط الخام الامريكي ، بعد اجتماع لكبار منتجي النفط في العالم في الدوحة- قطر والتي انتهت يوم الاحد دون التوصل الى اتفاق حول وقف تجميد الانتاج والتي تهدف الى رفع الأسعار.
وانهارت المحادثات بعد ان طلبت المملكة العربية السعودية أن تنضم إيران إلى الاتفاق للحد من الانتاج.
وكانت إيران قد رفضت بالفعل ان تكون طرفا في المحادثات ، كما ذكرت انها لن تشارك في قرار تجميد الإنتاج ، حتى يعود الانتاج الى مستويات ماقبل العقوبات الدولية بسبب برنامجها النووي.
واستمر الدولار يتعرض لضغوط البيع ، بعد ان اظهر تقرير ان الانتاج الصناعي الامريكي تراجع بنسبة 0.6٪ في آذار/مارس، أسوأ من توقعات الاقتصاديين التي كانت تترقب انخفاض بنسبة 0.1٪ . فيما تراجع مؤشر ثقة المستهلكين.
وأكدت التقارير الرأي القائل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من المحتمل أن يستمر في اتباع نهج حذر بشأن زيادة أسعار الفائدة في المستقبل.
وفي كندا، أظهرت بيانات يوم الاثنين أن مشتريات الاوراق المالية الاجنبية ارتفعت 15.94 مليار دولار في شباط/فبراير، متجاوزا التوقعات بزيادة قدرها 7.50 مليار دولار. وارتفعت مشتريات الأوراق المالية الأجنبية بمقدار 11.41 مليار دولار في كانون الثاني/يناير ، الذي تم تنقيحه من التقديرات السابقة البالغة 13.51 مليار دولار.
وتراجع الدولار الكندي مقابل اليورو، مع ارتفاع اليورو/ كندي بنسبة 0.83٪ ليصل إلى 1.4582.
 
عودة
أعلى