إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار/كندي يقلص مكاسبه مع انتعاش اسعار النفط

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,519
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قلص الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل نظيره الكندي خلال تداولات اليوم الخميس، حيث يترقب المستثمرون بيانات التوظيف الأمريكية المرتقبة يوم الجمعة، كما أدى انتعاش أسعار النفط إلى دعم العملة الكندية المرتبطة بالسلع الأساسية.
فلقد تراجع الدولار/كندي من 1.2618، وهو الأعلى منذ 20 يوليو، ليصل إلى 1.2597 خلال التعاملات الأمريكية المبكرة، ما زال مرتفعا بنسبة 0.21٪.
ومن المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 1.2530، ادنى مستوى يوم الاربعاء والمقاومة عند 1.2641، وهو اعلى مستوى له فى 20 يوليو.
وذكرت وزارة العمل الامريكية ان عدد الاشخاص الذين تقدموا للحصول على اعانات البطالة فى الاسبوع المنتهى فى 29 يوليو انخفض بمقدار 5000 الى المعدل موسميا البالغ 240.000 من الاجمالي المعدل الذى سجله الاسبوع الماضى والبالغ 245.000 ..
وتوقع المحللون انخفاض مطالبات البطالة بمقدار 3000 ليصل الى 242.000 الأسبوع الماضي.
وتعرض الدولار الأمريكي لضغوط البيع بسبب عوامل عدة منها المخاوف حول الاضطرابات السياسية في واشنطن والتقارير الاقتصادية الباهتة الأخيرة، مما أثار الشكوك حول وتيرة مستقبل تشديد السياسة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.
وكان الدولار مدعوما بالسياسة التدريجية التي اتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أواخر عام 2015، فيما اثر احتمال انضمام البنوك المركزية الرئيسية الأخرى في عملية تشديد السياسة النقدية على الدولار.
ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الغير زراعية يوم الجمعة لشهر تموز/يوليو للحصول على مؤشرات جديدة حول الاتجاه المحتمل لسياسة بنك الاحتياطي الفدرالي.
وفي الوقت نفسه، كان الدولار الكندي مدعوما بشكل طفيف بسبب ارتفاع في أسعار النفط يوم الخميس}، بعد صدور تقرير (المخزونات الاسبوعي) والصورة المتفائلة على الطلب المحلي على المنتجات الخام والمكررة.
 
عودة
أعلى