إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع متاثرا بالتقرير الاقتصادية والتوترات السياسية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الخميس، بعد صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية المتشائمة ومع ازدياد المخاوف بشأن نتائج مشروع قانون اصلاح الضرائب الرئيسي في الولايات المتحدة والذي اثر على قيمة الدولار.
وذكرت وزارة العمل الامريكية ان عدد الافراد الذين تقدموا للحصول على طلبات اعانة البطالة الاولية فى الاسبوع المنتهى فى 3 تشرين الثاني/نوفمبر ارتفعت بمقدار 10 الاف شخص ليصبح المعدل موسميا 239.000 مطالبة من اجمالى العائدات فى الاسبوع الماضى وهو 229 الف.
وظل المستثمرون حذرين أيضا بسبب مشروع قانون خفض الضرائب في مجلس الشيوخ الأمريكي، والذي يختلف عن مشروع قانون في مجلس النواب، حيث كان من المقرر أن يتم كشف النقاب عنه في وقت لاحق من اليوم الخميس.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم ان الزعماء الجمهوريين فى مجلس الشيوخ يفكرون فى تأجيل تنفيذ تخفيضات ضريبية للشركات الكبرى للالتزام بقواعد مجلس الشيوخ.
ويشعر التجار بالقلق إزاء أي تأخيرات محتملة في تنفيذ التخفيضات الضريبية أو احتمال أن تصبح الإصلاحات المقترحة أقل حدة مما كان متوقعا.
كما قام المشاركون في السوق برصد زيارة الرئيس ترامب في جميع أنحاء آسيا. وقال ترامب فى اجتماع مع نظيره الصينى شي جين بينغ يوم امس الاربعاء انه يهدف الى معالجة ما يعتبره ممارسات غير عادلة من الصين التى ادت الى عدم تطابق فوائد التجارة الامريكية الصينية. واضاف الرئيس ان العلاقات الحالية بين البلدين "ذات جانب واحد وغير عادل".
وجاءت التصريحات بعد يوم واحد من خطاب دونالد ترامب المتوتر اتجاه كوريا الشمالية، قائلا إن بيونجيانج "فسرت ضبط النفس الأمريكي السابق كضعف"، وأن "هذا سيكون تفسيرا خاطئا".
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.25٪ ليتداول عند 94.53 بحلول الساعة 10:50 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:50 بتوقيت جرينتش).
وارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.26٪ ليتداول عند 1.1625، في حين في حين استقر الباوند/دولار عند 1.3111 مع استئناف المفاوضات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم الخميس وكسر حالة الجمود قبل نهاية العام .
وفي مكان آخر، انخفض مؤشر الدولار/ين بنسبة 0.22٪ ليسجل 113.64، في حين انخفض الدولار/فرنك بنسبة 0.26٪ ليسجل 0.9976.
و تراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.21٪ ليسجل 0.7664 و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.29٪ ليسجل 0.6947.
وفى وقت سابق اليوم، ترك بنك الاحتياطى الاسترالى سعر الفائدة الاساسي عند نسبة 1.75٪ فى ختام اجتماع السياسة الشهرية، فى تحرك متوقع على نطاق واسع.
كما توقع البنك المركزي رفع سعر الفائدة في الربع الثاني من عام 2019، أي قبل ثلاثة أشهر مما كان متوقعا في السابق.
وفي الوقت نفسه، تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.23٪ ليتداول عند أدنى مستوى له في أسبوعين ونصف عند 1.2699.
 
عودة
أعلى