إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع وسط تزايد التوقعات بتباعد قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,960
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الدولار يتراجع وسط تزايد التوقعات بتباعد قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية
يستمر محضر اجتماع البنك الفدرالي في التأثير على حركة الأسواق، و يدفع الدولار إلى التراجع أكثر مقابل العملات الرئيسية وذلك في ظل تزايد التوقعات أن البنك الفدرالي لن يتخذ قرار رفع أسعار الفائدة قريبا مما يدفع الدولار إلى تعويض المكاسب التي سجلها من قبل بعد أن اعتقد المستثمرين أن القرار قريب.

من جهة أخرى البيانات الأمريكية المنتظر صدورها بخصوص معدلات التضخم من المتوقع لها أن تظهر ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة بشكل ضئيل لا يمثل أي ضغوط تضخمية على البنك الفدرالي، وهو ما يقلل أيضا من فرص لجوء البنك إلى رفع سعر الفائدة لمواجهة التضخم ليزيد هذا من الضغوط الانخفاضية على أداء العملة الفدرالي.

ارتفع اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند المستوى 1.3899 كما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل الدولار عند المستوى 1.6819 يتداول حاليا عند المستوى 1.6777.

أما عن عملات المحيط الهادئ المرتفعة العائد نسبيا فتشهد اليوم تراجع مقابل الدولار الأمريكي بسبب عمليات البيع على الأسهم الأسيوية في آخر جلسة تداول في الأسبوع الأمر الذي قلل من الطلب على العملات أيضا.

يتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار اليوم عند المستوى 0.9373 بعد أن سجل يوم أمس أعلى مستوى له في أربعة أشهر و نصف عند 0.9460. كما تراجع الدولار الاسترالي مقابل الين بالقرب من أدنى مستوياته هذا الأسبوع عند المستوى 95.04.

هذا وقد سجل الدولار النيوزيلندي أدنى مستوياته في أسبوع عند 0.8623 مقابل الدولار ويتداول حاليا عند 0.8663. في حين انخفض مقابل الين الياباني إلى أدنى مستوياته في أسبوعين عند 87.62 ويتداول حاليا عند 88.14.

نختتم مع زوج الدولار مقابل الين الياباني الذي عاد إلى الارتفاع اليوم بعد أن سجل في بداية الجلسة أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 101.31 ليتداول الآن عند 101.72.
 
عودة
أعلى