إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع مقابل العملات الرئيسية بمكاسب محدودة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الاخرى اليوم الاثنين، حيث تعافى من الخسائر الأخيرة على الرغم من صدور التقارير الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال يوم الجمعة التي واصلت تلقي بثقلها على الدولار.
وتعرض الدولار لضغوط البيع بعد أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنتاج الصناعي الأمريكي انخفض للشهر الخامس على التوالي في نيسان/أبريل وأظهر تقرير آخر أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت الى أدنى مستوى في سبعة أشهر من هذا الشهر.
وجاءت التقارير بعد صدور البيانات المتشائمة حول مبيعات التجزئة والتضخم في الانتاج في وقت سابق من الأسبوع ، والتي قللت من الامال في الانتعاش الاقتصادي في الربع الثاني بعد تباطؤ حاد في النمو في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.36٪ لسيجل 93.63.
وخلال وقت سابق تراجع اليورو/دولار بنسبة0.41٪ ليتداول عند 1.1402 وسط مخاوف جديدة بشأن احتمال وجود تقصير من اليونان في سداد الديون.
وتسعى أثينا جاهدة للتوصل الى اتفاق مع دائنيها مقابل اجراءا الاصلاحات الاقتصادية في الوقت المناسب لتجنب أزمة السيولة.
وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أظهرت مذكرة مسربة من صندوق النقد الدولي أنه "لا يوجد احتمال" أن تقوم أثينا بسداد القرض المقرر يوم 5 حزيران/يونيو دون التوصل لاتفاق حول خطة انقاذ معينة .
وخلال الأسبوع الماضي قامت اليونان بسداد 750 مليون يورو لصندوق النقد الدولي. ، من خلال استغلال احتياطيات الطوارئ من حصتها في حساب صندوق النقد الدولي.
وتراجع الباوند/دولار بنسبة 0.26٪ ليسجل 1.5687.
وفي مكان آخر، ارتفع الدولار مقابل الين والفرنك السويسري، مع ارتفاع الدولار/ين بنسبة 0.34٪ ليسجل 119.63 وارتفاع الدولار/فرنك بنسبة 0.17٪ ليسجل 0.9176.
وفي اليابان، أظهرت بيانات يوم الاثنين أن طلبيات الآلات الأساسية ارتفعت بنسبة 2.9٪ في آذار/ مارس، وهي أول زيادة في شهرين. ومع ذلك أشار التقرير أيضا إلى أن الأوامر الأساسية ستنخفض في الربع الحالي، مما اضاف إلى المخاوف بشأن توقعات الانتعاش الاقتصادي.
اما في سويسرا، فلقد أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة انخفضت بمعدل سنوي قدره 2.8٪ في آذار/مارس، مقارنة مع توقعات لانخفاض 2.0٪. توم تنقيح الرقم فيش شباط/فبراير إلى انخفاض بنسبة 3.1٪ من التقديرات السابقة التي كانت دون تغيير عند 2.7٪.
وتراجع الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع تراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.37٪ ليسجل 0.8009 كما تراجع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.71٪ ليتداول عند 0.7421.
وأفاد مكتب الإحصاءات الأسترالي يوم الاثنين ان مبيعات السيارات الجديدة انخفضت بنسبة 1.5٪ الشهر الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 0.5٪ في آذار/مارس.
وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار/كندي بنسبة 0.27٪ ليتداول عند 1.2047.
 
عودة
أعلى