إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع مقابل الين بعد اجتماع ترامب وكيم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,517
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الدولار مقابل الين يوم الثلاثاء بعد القمة التاريخية في سنغافورة حيث تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

ارتفع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.21٪ ليصل إلى 110.27 بحلول الساعة 03:56 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:56 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بالقرب من أعلى مستوى له ليلة أمس عند 110.48، وهو أعلى مستوى منذ 23 مايو.

وقد تعززت معنويات السوق بعد أن قال ترامب إن عملية نزع السلاح النووي ستحدث "بسرعة كبيرة جدا"، مضيفًا أنه شكل "رابطة خاصة" مع كيم وأن العلاقة مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تمامًا.

ومن المقرر أن يعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم.

ارتفع اليورو من أدنى مستوى له ليلة أمس، مع تداول اليورو مقابل الدولار عند 1.1794.

بقيت العملة الموحدة مدعومة بعد أن هدأت تأكيدات من إيطاليا يوم الاثنين بأنها لن تغادر الاتحاد الأوروبي توترات الأسواق .

كما تعزز الطلب على العملة الموحدة قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يشير إلى نوايا للبدء في تقليص برنامج التحفيز لشراء السندات.

تتطلع الأسواق المالية أيضًا إلى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث يُتوقع على نطاق واسع أن يرفع المسؤولون أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام.

مع التسعير الكامل تقريبًا في إطار ارتفاع سعر الفائدة، تركز الأسواق على ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيشير إلى احتمال رفع أسعار الفائدة أربعة مرات هذا العام.

ومن المقرر أن يجتمع بنك اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يُبقي السياسة النقدية على حالها في ختام اجتماعه يوم الجمعة.

لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، كثيرًا عند 93.53.

ارتفع الجنيه الإسترليني، مع ارتفاع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 1.3400 قبل صدور تقرير الوظائف البريطاني الأخير في وقت لاحق من اليوم.

من المقرر أن تنشر الولايات المتحدة أرقام التضخم التي من المتوقع أن تُظهر أن تكاليف المعيشة استمرت في التسارع في الشهر الماضي.
 
عودة
أعلى