xm

xm

 

الدولار يصعد امام الين بعد تقرير الوظائف الشهري

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,417
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

مسلسل البيانات الجيدة الأمريكية لايزال مستمرا في الوقت الذي كانت الأسواق قد قامت بالفعل بتسعير تقرير الوظائف الشهري الذي صدر اليوم على انه سيأتي على نحو إيجابي.
تقرير الوظائف اظهر إضافة الاقتصاد نحو 203 الف وظيفة في نوفمبر تشرين الثاني من 200 الف وظيفة للقراءة السابقة و افضل من المنوقع لنحو 185 الف وظيفة، في نفس الوقت تراجع معدل البطالة إلى 7.00% في نفس الفترة من 7.3%.
زوج الدولار امام الين الياباني كان الأكثر تفاعلا مع البيانات حيث ارتفع مسجلا 102.89 قبل ان يرتد قليلا إلى مستويات 102.66 ومقارنة بسعر فتح اليوم عند 101.77 الزوج يشهد تحركات تصحيحية للانخفاض الذي شهده على مدار الثلاث جلسات السابقة.
تحسن تقرير الوظائف الشهري على ذلك النحو يدفع المستثمرين لترقب اجتماع البنك الفيدرالي في منتصف الشهر الجاري وسط تكهنات تتزايد يوما بعد يوم بأن الأداء الجيد للاقتصاد الأمريكي بجانب تراجع معدل البطالة قد يدفع بالبنك إلى التعجيل في تقليص سياسات التخفيف الكمي.
اثر ذلك يتضح بشكل اكبر على الدولار أمام الين الياباني نظرا لتباين السياسات النقدية بين البنكين الياباني الذي يتبنى سياسات توسعية حتى يصل إلى مستهدف 2% للتضخم في الوقت الذي يبدأ فيه البنك الفيدرالي في تبني سياسات انكماشية بشكل جزئي.
مناطق المقاومة 102.85 تمثل عائقا امام ارتفاع الزوج واختراق تلك المناطق قد يأخذ بالزوج إلى مستويات 103.36 من جديد.
اليورو ارتفع امام الدولار لكن ضمن نفس نطاق معاملات الامس ويبقى عند اعلى مستوى في ستة أسابيع مسجلا 1.3685، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني امام الدولار الأمريكي مسجلا مستويات 1.3691 مقارنة بسعر الفتح عند 1.6332 ويبقى ضمن نفس نطاق التداول منذ بداية الأسبوع.
 
أعلى