إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يصعد بعد ارتفاع الثقة إلى افضل مستوى منذ ستة اعوام وليورو تحت ضغوط سلبية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صعد الدولار الأمريكي امام سلة من العملات بعد صدور البيانات الامريكية التي أظهرت ارتفاع الثقة لأعلى من التوقعات في مارس/آذار إلى 82.3 من 78.3 للقراءة السابقة بينما كانت التوقعات 78.5 .ومسجلا بذلك أعلى مستوى في ستة أعوام.

على الرغم من ذلك إلا ان مبيعات المنازل الجديدة في فبراير شباط جاءت بأدنى من التوقعات لتسجل 440 الف وحدة – الأدنى في خمسة اشهر- من 455 الف وحدة في يناير، إلا ان تحسن الثقة لافضل من المتوقع محى التأثير السلبي لتلك البيانات.

مؤشر الدولار ارتفع مسجلا 80.32 مقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 80.08 وقبل ان يرتد إلى مستويات 80.22 ساعة كتابة التقرير.

في المقابل انخفض اليورو امام الدولار الأمريكي بالقرب من ادنى مستوى في أسبوعين مسجلا مستويات 1.3775 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.3836.

اليورو يشهد ضغوط سلبية بعد بيانات الثقة في المانيا التي انخفضت لأول مرة بعد أربعة اشهر من الصعود المتتالي، هذا فضلا عن تصريحات ينس وايدمان –رئيس البنك الألماني وعضو البنك الأوروبي- عن أنه من المناسب تطبيق سعر فائدة بالسالب لكبح جماح ارتفاع سعر صرف اليورو.

البيانات الامريكية الإيجابية بجانب تكهنات بأن البنك المركزي الصيني قد يتجه إلى تطبيق سياسات توسعية لدعم وتيرة النمو المتباطئة في ثان اكبر اقتصاد في العالم ساهمت في دعم نسبي لشهية المخاطرة هذا بجانب تقلص حدة التوتر نوعا بشأن الأزمة الأوكرانية.

في الأسبوع السابق صرحت رئيس البنك الفيدرالي جانيت يلين بأن البنك قد يرفع سعر الفائدة في العام المقبل،ويأتي ذلك اقرب مما كان متوقعات في الأسواق الامر الذي دعم الدولار الأمريكي.

إلا ان هنالك حالة من الحذر في الأسواق بشأن تطورات الاحداث الأوكرانية و كذا على مستوى الاقتصاديات الناشئة، وهذا ما ينعكس على تداولات زوج الدولار/ين الذي يتداول ضمن نفس النطاق لليوم الرابع على التوالي مسجلا مستويات 102.28 بعد ان حقق الأعلى عند 102.47 و الأدنى 102.08 .

على الجانب الآخر ارتد الجنيه الإسترليني امام الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي لكن ضمن نطاق ضيق، مسجلا ساعة كتابة التقرير مستويات 1.6529 بعد ان بدأ معاملات اليوم عند 1.6528 .
 
عودة
أعلى