حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يصل إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الين بسبب المخاوف التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,302
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الين يوم الاثنين، حيث أثار التصعيد الجديد في التوترات بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين الرغبة إلى اللجوء للأمان.

سجل تداول الدولار مقابل الين أدنى مستوى خلال أسبوعين عند 109.38 ليلة أمس وكان يتداول عند 109.49 بحلول الساعة 10:08 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:08 بتوقيت جرينتش)، متراجعًا بنسبة 0.43٪ خلال اليوم.

تأثرت معنويات السوق بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضع خططًا لمنع العديد من الشركات الصينية من الاستثمار في شركات التكنولوجيا الأمريكية ومنع صادرات التكنولوجيا الإضافية إلى بكين.

أضاف التقرير إلى المخاوف من التصعيد الأخير في التوترات التجارية العالمية بعد أن هدد ترامب يوم الجمعة بفرض تعريفة بنسبة 20٪ على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي.

جاء تهديد ترامب بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات جمركية على مجموعة من واردات الولايات المتحدة ردًا على تعريفة الصلب والألومنيوم من البيت الأبيض.

وانخفض اليورو أيضًا مقابل الين، مع تراجع تداول اليورو مقابل الين بنسبة 0.22٪ ليصل إلى 127.89.

ارتفعت العملة الموحدة مقابل الدولار، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.23 ٪ ليصل إلى 1.1681.

ارتفع اليورو مقابل الدولار يوم الجمعة مدعومًا بالبيانات التي تشير إلى أن النمو في الربع الثاني من المرجح أن يكون قويًا وبتأكيدات جديدة من الحكومة الإيطالية الجديدة بأن البلاد لن تغادر منطقة اليورو.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.13٪ ليصل إلى 94.07. أنهى المؤشر الأسبوع السابق بانخفاض بنسبة 0.63 ٪ بعد أن تراجع عن أعلى مستوى في 11 شهرا عند 95.22 الذي تم التوصل إليه يوم الخميس.

كان الجنيه الإسترليني مرتفعًا، مع ارتفاع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.11 ٪ ليصل إلى 1.3276.

كانت العملات المرتبطة بالسلع منخفضة بشكل عام حيث تراجعت أسعار النفط عن بعض المكاسب القوية يوم الجمعة مع تأثير المخاوف التجارية.

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد موافقة مصدري النفط الرئيسيين على زيادة متواضعة في الإنتاج.

كان الدولار الأسترالي منخفضًا، مع تراجع تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.52٪ ليصل إلى 0.7406. انخفض الدولار الاسترالي إلى أدنى مستوياته في 13 شهر الأسبوع الماضي وسط مخاوف بشأن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

كان الدولار الكندي أيضًا منخفضًا، مع ارتفاع تداول الدولار مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.32 ٪ ليسجل 1.3310. سجل الدولار الكندي أدنى مستوى له في عام واحد يوم الجمعة وسط التقلبات في أسعار النفط.

على الجانب الآخر، انخفضت الليرة التركية بشكل طفيف مقابل الدولار، مع ارتفاع تداول الدولار مقابل الليرة التركية بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 4.6913 بعد انخفاضه بنسبة 1.6٪ سابقًا.

وكانت الليرة قد ارتفعت في البداية بعد إعادة انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مودعًا معارض قوية لتشديد قبضته على الأمة التي حكمها لمدة 15 عامًا.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى