إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يصل إلى اعلى مستوى له في اليوم حيث ارتفع النمو الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته خلال اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن النمو الاقتصادي الأمريكي كان أسرع مما كان مقدرًا في البداية في الربع الرابع.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.35٪ ليصل إلى 89.26 بحلول الساعة 08:53 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:53 بتوقيت جرينتش)، مواصلاً انتعاشه من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 88.53.

ذكرت وزارة التجارة أن الاقتصاد الأمريكي نما بنسبة 2.9 ٪ على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017، مرتفعًا من التقدير السابق البالغ 2.5 ٪، لكنه تباطأ بشكل طفيف من 3.2 ٪ في الربع الثالث.

تم تعديل إنفاق المستهلك إلى 4.0٪ من 3.8٪ في التقدير الثاني، وهي أكبر زيادة في ثلاث سنوات.

البيانات تركت الطريق واضح لوتيرة أكثر شدة قليلاً من ارتفاع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام. رفع بنك الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى هذا العام في الأسبوع الماضي وتمسك بتوقعاته لثلاثة ارتفاعات في سعر الفائدة هذا العام.

عوضت البيانات المتفائلة المخاوف بشأن احتمال نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أصابت المخاوف المتجددة بشأن احتمالات اندلاع حرب تجارية معنويات السوق يوم الأربعاء بعد أن نشرت صحيفة "جلوبال تايمز" التي تديرها الدولة الصينية أن بكين ستعلن قريبًا عن قائمة التعريفات الجمركية على الصادرات الأمريكية إلى الصين ردًا على التعريفات الأمريكية المقترحة على الواردات الصينية.

سببت التقارير بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تناقش حول الممارسات التجارية للصين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أيضًا في تراجع الآمال بأن خطر اندلاع حرب تجارية قد تراجع.

تنصب مخاوف المستثمرين من أن التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم يمكن أن تتصاعد خارج نطاق السيطرة وتوجه ضربة إلى الاقتصاد العالمي.

ارتفع الدولار مقابل الين، مع تقدم تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.78 ٪ ليصل إلى 106.16.

ظل الين تحت الضغط بعد أن قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا يوم الأربعاء أن البنك المركزي بحاجة إلى الالتزام بإطاره الحالي من التسهيل النقدي لتحقيق هدف التضخم.

انخفض اليورو إلى أدنى مستوياته اليوم، مع تراجع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.14 ٪ ليصل إلى 1.2386.

كما انخفض الجنيه الإسترليني أيضًا، مع تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.11٪ عند 1.4141.

كان المستثمرون يتطلعون إلى بيانات الولايات المتحدة حول مبيعات المنازل المعلقة في وقت لاحق من اليوم.
 
عودة
أعلى