xm

xm

 

الدولار يصل لمستوى قياسي جديد في ستة أشهر مقابل الين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,690
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له خلال ستة أشهر مقابل الين يوم الخميس واستقر مقابل سلة العملات حيث عززت المكاسب القوية في تقرير التضخم الأخير في الولايات المتحدة التوقعات بارتفاعين إضافيين لسعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

ارتفع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.35 ٪ ليسجل 112.37 بحلول الساعة 03:39 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:39 صباحًا بتوقيت جرينتش)، وهو أقوى مستوى منذ 10 يناير، بعد أن ارتفع حوالي 1 ٪ في الجلسة السابقة.

سجلت أسعار المنتجين الأمريكيين أكبر زيادة سنوية خلال ستة أعوام ونصف العام في يونيو، حسبما ذكرت وزارة العمل يوم الأربعاء، مما زاد من علامات القوة في الاقتصاد.

كان المستثمرون يتطلعون إلى البيانات المتعلقة بتضخم أسعار المستهلك في الولايات المتحدة والتي كان من المقرر صدورها في وقت لاحق من يوم التداول.

ساعدت البيانات الاقتصادية المتفائلة في تعويض المخاوف بشأن التوترات التجارية الدولية. تصاعد الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين يوم الأربعاء بعد أن هددت واشنطن بفرض رسوم بنسبة 10٪ على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

أثارت التعريفة الجمركية المتبادلة القلق من أن أكبر اقتصادين في العالم يمكن أن ينحدرا إلى حرب تجارية شاملة يخشى المستثمرون من أنها قد تؤثر على النمو العالمي.

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوع عند 94.44، حيث ارتفع بنسبة 0.67٪ يوم الأربعاء.

كان اليورو أعلى قليلاً، حيث ارتفع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.12٪ ليصل إلى 1.1687، ولا يزال أقل بكثير من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع عند 1.1790.

كان الجنيه الإسترليني أعلى قليلاً، مع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند 1.3215 حيث كان المستثمرون في انتظار نشر الورقة البيضاء لحكومة المملكة المتحدة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي من شأنها تحديد علاقتها المستقبلية المفضلة مع الاتحاد الأوروبي.

استقر الدولار الكندي بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوع ونصف، مع تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي عند 1.3201، بعد يوم من رفع البنك المركزي للبلاد أسعار الفائدة، مستشهداً بسوق العمل القوية والتضخم المستهدف.

ارتفع الدولار الاسترالي الحساس للتجارة، مع ارتفاع تداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.22 ٪ ليتداول عند 0.7384.
 
أعلى