إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يعاني قبيل انطلاق فعاليات اجتماع الاحتياطي الاتحادي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

WWW.jpg

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، بفعل تباطؤ عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، تفاؤلا بنتائج جولة محادثات السلام بين روسيا و أوكرانيا ،يأتي هذا الأداء السلبي للعملة الأمريكية قبيل انطلاق فعاليات اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، و الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يشهد رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2018.



قال الرئيس الأوكراني " فولوديمير زيلينسكي "فى وقت متأخر يوم الاثنين إن المفاوضات مع روسيا ستستمر يوم الثلاثاء ،وأكد على تواصله مع العديد من الأطراف الخارجية ضمن المساعي الدبلوماسية الدولية لإنهاء الحرب مع روسيا بسلام عادل.



وكانت المحادثات الروسية الأوكرانية قد تم استئنافها يوم الاثنين عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، وقدم المسؤولين فى كلا الجانبين أكثر التقييمات تفاؤلا بعد مفاوضات نهاية الأسبوع الماضي ،مما يشير إلى إنه قد تكون هناك نتائج إيجابية للمحادثات الحالية.



تنطلق فى وقت لاحق اليوم فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ،لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأمريكي ، على أن تصدر القرارات غدا الأربعاء ، وسط الاحتمالات الكاملة لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 0.50% ،فى أول زيادة فى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية منذ كانون الأول/ديسمبر 2018.



وبخلاف بدء المركزي الأمريكي رسميا دورة تشديد السياسة النقدية ،ينتظر المستثمرين بشغف التوقعات الفيدرالية حول عدد الزيادات المحتملة فى أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ، خاصة بعد القفزة الجديدة فى أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة ،وتسجيل التضخم فى شباط/فبراير أعلى وتيرة فى نحو أربعين عام.
 
عودة
أعلى