xm

xm

 

الدولار يقفز لأعلى مستوى فى أسبوعين بفضل انتعاش السندات الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,462
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

8i.jpeg


قفز الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لأعلى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات العالمية ،ليستأنف عمليات التعافي من أدنى مستوى فى شهرين والتي توقفت مؤقتا بالأمس ، يأتي هذا فى ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، تركيزا على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، بعد انتعاش عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة.



ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4 % إلى مستوى 91.39 نقطة الأعلى منذ 22 نيسان/أبريل الماضي ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 91.00 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 90.98 نقطة.



فقد المؤشر بالأمس نسبة 0.4% ، بعد بيانات ضعيفة عن الأنشطة الصناعية فى الولايات المتحدة ، وتصريحات أحد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي.



قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي فى نيويورك "جون ويليامز" إن الانتعاش الاقتصادي حتى الآن ليس كافيا للحث على تشديد السياسة النقدية.



زاد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بأكثر من واحد بالمئة ،ليرتد بقوة من أدنى مستوى فى أسبوع ، الأمر الذي يقوض شهية المخاطرة فى أسواق المال العالية.



تأتي تلك التطورات فى سوق السندات الأمريكي ، قبيل صدور بيانات هامة هذا الأسبوع عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ،والتي من المتوقع أن توفر أدلة قوية حول وتيرة انتعاش النمو لأكبر اقتصاد فى العالم.
 
أعلى