xm

xm

 

الدولار ينخفض قبيل التعريفات الأمريكية الجديدة على الصين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,574
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار الأمريكي مقابل منافسيه الرئيسيين يوم الاثنين، وسط تجدد المخاوف من تصاعد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

مع وجود القليل من البيانات على التقويم الاقتصادي، سيسجم تركيز السوق بشكل كبير مع الخطوات المحتملة التالية في النزاع التجاري الثنائي بين الولايات المتحدة والصين.

من المحتمل أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تعريفات جديدة على حوالى 200 مليار دولار من الواردات الصينية فى وقت مبكر يوم الاثنين، وفقًا لما ذكره مسؤول كبير في الإدارة لرويترز.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين على المسألة أن مستوى التعريفة ربما يكون حوالي 10٪. هذا أقل من نسبة 25٪ التي قالت الإدارة إنها تدرسها لجولة التعريفات المحتملة هذه.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أيضًا أن الصين قد ترفض حضور محادثات التجارة المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل حيث لن تتفاوض بكين تحت التهديد.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.15٪ ليصل إلى 94.34 بحلول الساعة 4:35 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:40 بتوقيت جرينتش)، وهو أدنى مستوى له منذ نهاية أغسطس.

مقابل الين، انخفض تداول الدولار إلى 111.95 مقابل الين، ولكنه لا يزال على مقربة من أعلى مستوى خلال شهرين عند 112.16.

شهد الدولار ارتفاعًا في الطلب على الملاذ الآمن بسبب تصاعد التوترات التجارية العالمية بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين الرئيسيين على أساس الاعتقاد بأن الولايات المتحدة ليس لديها ما تخسره من النزاع.

على الجانب الآخر، شهد اليورو والجنيه الإسترليني بداية إيجابية لهذا الأسبوع على خلفية التطورات المشجعة حول بنود خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مما قلص بعض الطلب على الملاذ الآمن للدولار.

ارتفع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3 ٪ ليصل إلى 1.1655. كما ارتفع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار قليلاً عند 1.3095.

من المقرر عقد أول قمة من ثلاث حول بريكست الأسبوع القادم، حيث يأمل زعماء الاتحاد الأوروبي تسوية اتفاق خلال الشهرين القادمين بشأن بنود مغادرة بريطانيا.
 
أعلى