إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار ينخفض مقابل الين بعد أرباح قوية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




انخفض الدولار مقابل الين اليوم الخميس بعد يوم من تسجيل أعلى مكاسبه اليومية خلال نحو ستة أشهر مدعومًا بالنمو الاقتصادي الأمريكي السريع والأمل في تحقيق اختراق دبلوماسي مع كوريا الشمالية.

انخفض تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.27٪ ليصل إلى 106.55 بحلول الساعة 03:35 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:35 بتوقيت جرينتش)، بعد أن أنهى جلسة الأربعاء بارتفاع بنسبة 1.4٪، وهي أكبر زيادة منذ 11 سبتمبر.

تم تعزيز الدولار بعد بيانات يوم الأربعاء والتي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما بنسبة أكبر من 2.9٪ في الربع الرابع.

البيانات تركت الطريق واضح لوتيرة أكثر شدة قليلاً من ارتفاع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام. رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى هذا العام في الأسبوع الماضي وتمسك بتوقعاته بثلاثة ارتفاعات في سعر الفائدة هذا العام.

تلقت العملة الأمريكية دفعة إضافية بعد أن قالت الصين يوم الأربعاء أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تعهد بالتزامه بنزع السلاح النووي بينما قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغريد بأن كيم يتطلع إلى الاجتماع معه.

وأثارت التطورات تكهنات بأن انفراجة بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية يمكن أن تصبح أكثر قربًا.

لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بالقرب من أعلى مستوى خلال أسبوع عند 89.71.

كان اليورو ثابتًا، مع تداول اليورو دولار عند 1.2316 بعد انخفاضه بنسبة 0.75٪ يوم الأربعاء.

بقيت العملة الموحدة في موقف دفاعي بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة لمنطقة اليورو والتعليقات الحذرة من قبل اريكي لايكانين، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من الأسبوع.

كان الجنيه دون تغيير تقريبًا مقابل الدولار، مع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند 1.4069.

كان المستثمرون يتطلعون إلى بيانات الاستهلاك والسعر في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، والتي سيتم مراقبتها عن كثب للحصول على مؤشرات حول الاتجاه المحتمل للسياسة النقدية.

 
عودة
أعلى