إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار/ين يستقر لاعلى سعر له على مدى سبع سنوات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر الدولار بالقرب من اعلى سعر له على مدى سبع سنوات مقابل الين خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء ، وسط توقعات متزايدة بأن رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي سيعلن عن إجراء انتخابات مبكرة وسيقوم بتأجيل رفع ضريبة المبيعات المخطط لها، بعد يوم من صدور بيانات تظهر تراجع اقتصاد البلاد والعودة الى الركود.
فوركس- الدولار/ين يستقر لاعلى سعر له على مدى سبع سنوات
فلقد ارتفع الدولار/ين ليسجل 116.58، دون تغيير تقريبا لهذا اليوم وتداول اقل من اعلى سعر توصل له امس الاثنين والبالغ 117.04.
وأظهرت بيانات يوم الاثنين أن الاقتصاد الياباني انكمش بنسبة سنوية تبلغ 1.6٪ في الربع الثالث، مقارنة مع توقعات لنمو قدره 2.5٪.
وتراجع الين إلى أدنى سعر له منذ تشرين الاول/اكتوبر 2007 بعد صدور التقرير مباشرة، قبل ان يزداد تراجعه لتلك الانخفاضات، كما تراجع مؤشر نيكي بشدة.
وفي وقت لاحق من اليوم من المتوقع ان يعلن رئيس الوزارء الياباني شينزو ابي انه سيتم تأخير موعد زيادة ضريبة المبيعات المستحقة والتي ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل، كما سيدعو لإجراء انتخابات الشهر المقبل.
ويترقب المستثمرون أيضا اجتماع السياسة العامة لبنك اليابان يوم غد الاربعاء، وذلك بعد أن فاجأ البنك المركزي الأسواق بتوسيع برنامج شراء الأصول خلال الشهر الماضي.
وارتفع اليورو/ين بنسبة 0.27٪ ليسجل 145.58، غير بعيد عن أعلى مستوياته التي سجلها يوم الاثنين وعلى مدى ست سنوات بمقدار 146.51.
وفي منطقة اليورو، أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يوم امس الاثنين ان البنك على استعداد لتنفيذ تدابير تحفيزية إضافية لمنع انخفاض مستويات التضخم من التعمق.
وفي شهادته أمام البرلمان الأوروبي صرح السيد دراجي ان البنك المركزي يمكن ان يقوم بتوسيع برنامج شراء الاصول ليشمل السندات الحكومية.
وارتفع اليورو ايضا مقابل الدولار مع ارتفاع اليورو/دولار بنسبة 0.29٪ ليتداول عند 1.2485.
وتراجع مؤشر الدولار الامريكي الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.21٪ ليسجل 87.82، وتداول تحت ادنى سعر له سجله الجمعة وعلى مدى اربع سنوات بمقدار 88.36.
 
عودة
أعلى