إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يواصل استقراره عالمياً مع بيانات اقتصادية وقبيل قرار الفيدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




يواصل الدولار الأمريكي استقراره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع الإفصاح عن بيانات النمو الاقتصادي ووسط ترقب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة.

وأظهرت بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة اليوم تباطؤه خلال الربع الثالث بالقراءة الأولية مقارنة مع الربع السابق له وإن كانت وتيرة النمو تفوق توقعات المحللين.

وينتظر المستثمرون أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم قراره بشأن معدل الفائدة وسط توقعات بخفضها.

ووفقاً لأداة "سي.إم.إيه" والتي ترصد العقود الآجلة لمؤشر الاحتياطي الفيدرالي، فإن الأسواق تضع احتمالية 99.4 بالمائة لخفض معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس.

ويتراوح معدل الفائدة الأمريكية في الوقت الحالي بين مستوى 1.75 بالمائة و2 بالمائة.

وفي سياق منفصل وافق مجلس العموم البريطاني على إجراء انتخابات عامة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل لكسر جمود خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان قادة الاتحاد الأوروبي وافقو يوم الإثنين الماضي على تمديد الموعد النهائي للبريكست حتى 31 يناير/كانون الثاني 2020، بدلاً من الموعد الذي كان محدداً غداً الخميس.

وبحلول الساعة 1:20 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار أمام اليورو عند 1.1107 دولار، فيما ارتفع هامشياً أمام الين بنحو 0.06 بالمائة ليصل إلى 108.96 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 بالمائة إلى 1.2875 دولار، كما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنسبة هامشية 0.07 بالمائة عند 0.9933 فرنك.

وخلال تلك الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.687.
 
عودة
أعلى