xm

xm

 

الذهب: ارتدادة تصحيحية ام تتابع الانهيار؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,578
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




بعد الاندفاعة التراجعية التي شهدها السوق بداية الاسبوع وبلوغ مستوى يصح اعتباره متشبعا بيعا يمكن التحسب لحركة تصحيح صعودي في اي وقت ولو ان اية معطيات اساسية داعمة لمثل هذا الصعود غير متوفرة حتى الان.
بيانات ما بعد ظهر اليوم الاربعاء التي ستصدر من الولايات المتحدة الاميركية على اهمية وفي طليعتها مبيعات التجزئة. تراجع هذه المبيعات ان صح وتحقق قد يؤدي الى بعض الضغوط ولو المؤقتة على الدولار ما ينعكس تشجيعا لارتفاع ولو مؤقت للمعدن الاصفر ايضا.



الذين راهنوا على استفادة الذهب من حالة التوتر القائمة على المستوى العالمي، وبخاصة من المخاطر التي مثلتها الازمة التركية على المستوى العالمي أخطأوا طبعا. من الواضح ان الذهب تخلى في المرحلة الراهنة عن دوره كملاذ آمن وهو يتفاعل بالدرجة الاولى مع الدولار فيتراجع ان ارتفع ويرتفع ان تراجع.
استمرارية المرحلة ” الترمبية ” الضبابية المشبعة بالمفاجآت والتوترات، واستمرارية مداها وأثرها يصعب الجزم بها، كما يصعب الرد بالاستخفاف على الاراء التي تروّج لأخبار مفادها ان الذهب متجه الى ما دون ال 1000$.
من الوجهة التقنية لا شك بان كسرا جديدا لل 1190 نزولا سيستتبعه تراجع اضافي بخاصة وان الاسواق تمر في مرحلة من التوتر والتطير الحاد.
حظ تكوّن قاعدة انطلاق من ال 1190 قائم اذا ولكن ليس بدون حذر.
كسر هذا المستوى يجعل ال 1180 محطة استهداف اولى تليها ال 1165. هل تكون هذه المحطة هي محطة الانطلاق الصعودي الجديد ان فشلت ال 1190 باطلاقه، او سنشهد اندفاعة الى ال 1140/45؟؟؟

وان حصل ونجحت ال 1190 الان بالصمود فالهدف الاول يكون ال 1205 وتاليا ال 1220.|
 
أعلى