إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب: الدولار اندكس يؤشر حاليا الى الوجهة

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

واحدة من القواعد الذهبية بالنسبة لاسعار الذهب تقول: كلما ضعف الدولار كلما تحسنت الاجواء بالنسبة للذهب.
*
اين نحن اليوم من هذه القاعدة؟
*
حاليا يقيس الدولار اندكس خط ترند تراجعي وان تم كسره صعودا فهذا من المرجح ان يؤثر سلبا على اسعار الذهب. والعكس ايضا صحيح..
*
بحسب ما تقدم فان الالتزام بعقود على الذهب شراء لا يزال مبكرا.
الشمعات على الشارت الاسبوعي بوضع سلبي. ( الشمعات السوداء تفوق بقدرتها البيضاء التي تبقى متفرقة وغير ذات تعبير ايجابي قوي) ، على الشارت اليومي هي توحي فقط بحالة استقرار قد لا تطول.
ضعف اليورو مقابل الدولار كما ضعف بقية العملات الرئيسية تجاهه وخاصة الين لا تبشر خيرا بالنسبة لارتفاع اسعار الذهب.
هذا يعني ان الاسعار في الاسابيع القليلة القادمة*قد تكون على وشك مقاس خط الترند الطويل المدى المتواجد حاليا تحت ال 1500$ للاونصة.
من المطلوب الانتباه في هذه المرحلة الى الدولار اندكس. ان تراجعا للمؤشر جديدا من الممكن جدا ان يكون اشارة جيدة لانطلاق حركة صعودية قد تكون البداية لموجات عدة تليها.
*
شراءات بالمدى القريب يمكن ان تتحقق فوق ال 1577$ *في حال تم كسر خط الترند التنازلي القريب المدى**وعلى الشارت اليومي. هذا يوفر حظا مؤقتا ضمن الترند الصعودي الطويل المدى. الهدف يكون على ال 1625$. حتى الان لا اشارة واضحة لهذا السيناريو.
شارت الساعة كوّن في ساعات التداول الاسيوي للرابع من ابريل الجاري خط دفاع للمدى القريب وهذا الخط تم تثبيته بعد ساعات اربع مرة جديدة. اليوم في حال حدوث اقفال على مستوى الساعة تحت ال 1541 فهذا يحمل خطر لحدوث تراجع حاد.
في حال صود ال 1541 وحدوث اقفال للساعة فوق ال 1555.44 يمكن توقع ارتفاع باتجاه ال 1562 او ال 1577.
*
الانتباه الى بيانات البطالة الاميركية في ال 12.30 جمت...

 
عودة
أعلى