إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يبدأ معاملات الاسبوع على ارتفاع ويتدوال فوق 1300.00$ للأونصة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت اسعار الذهب في بداية معاملات الاسبوع لتصل إلى اعلى مستوى في شهر تقريبا في ظل ضعف الدولار الأمريكي وزيادة المتعاملين في الاسواق لمراكز الشراء بعد ان تراجعت الاسعار إلى أدنى مستوى في ثلاث اعوام لكن على الرغم من ذلك لم يغير الذهب من اتجاهه الهابط حتى الآن.

اسعار الذهب لاول مرة تتجاوز مستوى النفسي 1300.00$ للأونصة منذ الشهر تقريبا لترتفع اليوم وتحقق الأعلى عند 1322.86$ للأونصة قبل ان تتداول ساعة كتابة التقرير عند مستويات 1316.00$ للأونصة.

حياد تصريحات بن برناكي رئيس البنك الفيدرالي بشأن سياسات التحفيز ساهم في اعطاء شعور لدى المتعاملين في اسواق الذهب ان سياسات التحفيز ستبقى لبعض الوقت على غرار التكهنات التي كانت تتحدث دائما عن اقتراب موعد سحب هذ الخطط التي كانت وراء تضاعف اسعار الذهب ابان الازمة المالية العالمية في الوقت الذي تنامى فيه الاحتفاظ بالذهب كتحوط من التضخم.

تراجع الاسعار إلى ادنى مستوى في ثلاث سنوات عند 1180.00$ للأونصة نهاية الشهر السابق وتداول الذهب دون مستويات 1300$ للأونصة في الجلسات السابقة هذا بالاضافة إلى تراجع الدولار الأمريكي كلها عوامل ساهمت في رفع المتعاملين في الاسواق لمراكز الشراء للعقود المستقبلية للذهب حتى نهاية الاسبوع السابق لذا ليس من الغريب ان نشهد ارتفاع الاسعار على ذلك النحو.

مؤشر الدولار الأمريكي لايزال عند ادنى مستوى في اسبوعين بعد ان حقق اعلى مستوياته في ثلاث اعوام، وسجل المؤشر اليوم مستويات 82.56 بعد ان سجل سعر فتح 82.69 ، المؤشر سجل 84.97 في وقت سابق من الشهر الجاري ومحققا اعلى مستوى منذ يوليو/تموز 2010 .

على الرغم من ارتفاع اسعار الذهب للاسبوع الثاني على التوالي إلا أن الاسعار لاتزال منخفضة بأقل من 25% منذ بداية العام الجاري وهذا لايزال يشكل عاملا في الضغط على اسعار الذهب سلبا خاصة انه لايزال يتحرك ضمن اتجاه هابط حتى الآن ولم يغير من اتجاهه.

ننتظر اليوم بيانات مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة في تمام الساعة 14:00 غرينتش
 
عودة
أعلى