إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتداول عند أدنى مستوى في ستة اسابيع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت اسعار الذهب بالقرب من ادنى مستوى في ستة اسابيع في ظل استمرار تحسن معنويات المستثمرين إزاء الاقتصاد العالمي لاسيما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.
اسعار الذهب انخفضت قليلا في المعاملات المبكرة إلى مستويات 1299.98$ للأونصة بعد ان افتتحت اليوم عند مستويات 1304.15$ للأونصة. وتبقى عند أدنى مستوى في ستة اسابيع.
البيانات الامريكية الجيدة لاتزال تمثل عامل سلبي وراء انخفاض اسعار الذهب إذ ان ذلك يدعم توجه الفيدرالي نحو سحب خطط التحفيز من الاسواق بجانب رفع اسعار الفائدة.
طلبات البضائع المعمرة حققت نمو طلبات البضائع المعمرة حققت نمو في فبراير شباط بنسبة 2.2% من -1.3% للقراءة السابقة بعد ان استمرت شهرين في الانكماش المتواصل الامر الذي كان يرجح بفعل ظروف الطقس السيئة و بهذه البيانات ربما يعود الاقتصاد الأمريكي إلى التعافي من جديد.
الرؤية المستقبلية للبنك الفيدرالي بشأن سعر الفائدة باتت العامل الرئيس المؤثر على تحركات اسعار الذهب الذي قد يفقد ميزة مخزن للقيمة او كتحوط من التضخم في ظل التوقعات باتخاذ سياسات نقدية انكماشية وبالتالي سينصب تركيز المستثمرين على البيانات الامريكية.
جانت يلين – رئيس البنك الفيدرالي- صرحت بأنه قد يتم رفع سعر الفائدة بعد ستة اشهر من الانتهاء من سحب خطط التحفيز، في الوقت الذي سعرت فيه الاسواق قرار رفع سعر الفائدة سيكون اقرب مما كان متوقعا من قبل.يبنما يتوقع اعضاء بالنبك الفيدرالي ان يتم رفع سعر الفائدة على الاقل بنسبة 1% وذلك في نهاية العام 2015.
البنك الفيدرالي في اجتماعه الأسبوع السابق قرر خفض سياسات التخفيف الكمي بقيمة 10 مليارات دولار اخرى لتصل إلى 55 مليار دولار شهريا.
ننتظر اليوم الاعلان عن طلبات الاعانة الاسبوعية، والقراءة النهائية للناتج المحلي الاجمالي الامريكي
 
عودة
أعلى