إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتداول في نطاق ضيق والاعين على البيانات الامريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تداولت اسعار الذهب ضمن نطاق ضيق في المعاملات المبكرة وتتداول دون اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في ظل تراجع المخاوف بشأن التوتر الجيوسياسية في أوكرانيا و الشرق الأوسط، بينما ضعف الطلب الفعلي لا يدعم أسواق الذهب حتى الآن، فيما يترقب المستثمرين البيانات الامريكية في وقت لاحق اليوم.

أسعار الذهب سجلت مستويات 1308.02$ للأونصة ساعة كتابة التقرير بعد ان بدأ معاملات اليوم عند مستويات 1308.15$ للأونصة. جدير بالذكرأسعار الذهب ارتفعت يوم الجمعة إلى اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1322.53$ للأونصة بعد ان وافقت الولايات المتحدة إلى توجيه ضربات عسكرية على مناطق تحت سيطرة الدولة الإسلامية في العراق.

تراجع المخاوف بشأن التوتر الجيوسياسي بعد ان استأنفت المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية و جيش الاحتلال الإسرائيلي ومد فترة الهدنة بعد ان تعرضت غزة لقصف غاشم من جيش الاحتلال راح ضحيته المئات.

فيما أعلنت أوكرانيا عن انها تقترب من انتهاء عمليتها العسكرية حول مدينة دونتسك في شرق أوكرانيا بعد ان حاصرت الانفصاليين في تلك المدينة بينما تعرقل دخول مساعدات إنسانية روسية إلى مناطق تحت سيطرة المسلحين.

الطلب لايزال ضعيفا في أسواق الذهب لذا لايزال يتأرجح حول مستويات 1300$ بدعم من التوترات السياسية العالمية.

الذهب ارتفع منذ بداية العام الجاري بنحو 8% منذ بداية العام الجاري و حتى الآن بدعم من التوتر السياسي العالمي ومقلصا من الانخفاض الذي شهده في عام 2013 بعد ان فقد ثلث قيمته في ظل تكهنات بسحب خطط التحفيز من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

الأسواق تترقب اليوم الإعلان عن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو تموز وسط توقعات بأن تحقق نمو للشهر السادس على التوالي وقد تسجل مستوى 0.2%.

البيانات الامريكية لاتزال تعكس وتيرة نمو قوية للاقتصاد الأمريكي في مقابل البيانات السلبية من منطقة اليورو الامر الذي يقع في صالح الدولار الأمريكي حتى الآن.

مؤشر الدولار سجل مستويات بالقرب من اعلى مستوى في خمسة أشهر عند 81.63 من مستوى فتح اليوم عند 81.54 .
 
عودة
أعلى