إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتذبذب حول مستوياته الافتتاحية رغم الانخفاض الحاد للدولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تذبذب الذهب بشكل كبير خلال تداولات اليوم بعد ان استطاع المعدن تحقيق بعض الأرباح اليوم، فرغم البيانات الأمريكية الجيدة نسبياً اليوم لقطاع الاسكان، إلا أن شهدنا بعض نتائج الشركات التي كانت سلبية و التي دفعت بعض المستثمرين لبيع المعدن و تعويض خسائره بشكل عام.
و لم يستطع المعدن الأصفر اليوم تحقيق أرباحاً كما فعل أمس رغم الانخفاض الكبير الذي لحق بالدولار الأمريكي و الذي كان من المفترض أن يدفع المعدن لتحقيق الأرباح، إلا أن نتائج الأعمال للبعض الشركات الأمريكية كما أشرنا لم يضيف للذهب إلا المزيد من السلبية و دفع المستثمرين مضطرين لبيعه و تعويض خسائرهم.
و من جهة اخرى، شهدنا البيانات الأمريكية الايجابية التي أظهرت تحسن ملحوظ في قطاع المنازل الأمريكي والذي أظهر ارتفاع أعداد المنازل المبدوء إنشائها إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة أعوام خلال أيلول/سبتمبر، الأمر الذي طغى على النتائج المخيبة للآمال والتي صدرت عن كل من شركتي IBM و Intel حيال أدائها خلال الربع الثالث من العام الجاري.
صدر عن قطاع المنازل في أكبر اقتصاد في العالم بيانات مؤشر المنازل المبدوء إنشائها والخاصة بشهر أيلول/سبتمبر، حيث شهدنا ارتفاع المؤشر بنسبة 15.0% ليصل إلى معدل سنوي يقدر بحوالي 872 ألف وحدة سكنية، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت ارتفاعاً بنسبة 4.1% أو بمعدل سنوي 758 ألف وحدة سكنية، وبأعلى من التوقعات التي بلغت ارتفاعاً بنسبة 2.7 بالمئة، أو بمعدل سنوي يبلغ 770 ألف وحدة سكنية.
وعلى صعيد آخر فقد صدر عن الاقتصاد الأمريكي أيضاً مؤشر تصريحات البناء والخاص بالشهر ذاته، حيث شهدنا ارتفاع المؤشر بنسبة 11.6% ليصل إلى معدل سنوي يقدر بحوالي 894 ألف وحدة سكنية، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت انخفاضاً بنسبة 1.2 بالمائة أو بمعدل سنوي بلغ 801 ألف وحدة سكنية، وبأعلى من التوقعات التي بلغت ارتفاعاً بنسبة 1.1% أي بمعدل سنوي 810 ألف وحدة سكنية.
انخفض مؤشر الدولار ليومه الثاني على التوالي بعد أن افتتح جلسة تداولات اليوم عند 79.37 ليصل أدنى مستوياته اليوم عند 78.96 و أعلى مستوياته عند 79.37، في حين انه يتداول حالياً عند مستويات 79.02، و لكن كما أشرنا بأن هذا التراجع لم يساعد الذهب إلا بالبقاء عند مستوياته الافتتاحية متجنباً تحقيق الخسائر.
يتداول الذهب حالياً عند مستوياته الافتتاحية التي أحرزها عند 1747.71 ليسجل أعلى مستويات طيلة جلسة اليوم عند 1753.29 دولار للأونصة و أدنى مستوياته عند 1742.67 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى