إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع عالمياً ويفقد 6 دولارات مع قوة العملة الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتتجاوز خسائر المعدن الأصفر 6 دولارات مع قوة العملة الأمريكية.

ويأتي الهبوط في المعدن الأصفر مع قوة الورقة الأمريكية وسط حذر المستثمرين قبل المحادثات التجارية المخطط إجراؤها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأفاد تقرير لوكالة بلومبرج بأن الجانب الصيني من المرجح أن يعارض إبرام صفقة تجارية واسعة النطاق مع الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تقام جولة المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من هذا الأسبوع يومي 10 و11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري رغم تقلص آمال إحراز تقدم بعد تقرير بلومبرج والذي أشار لرغبة المسؤولين الصينيين في تقليص مجالات التفاوض هذا الأسبوع.

وعلى جانب آخر، أظهر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة تباطؤ وتيرة نمو الوظائف مع توقف نمو الأجور في مقابل تراجع معدل البطالة لأدنى مستوى في نحو 50 عاماً.

لكن تقرير الوظائف لم يؤثر بصورة ملحوظة في توقعات السوق بأنه من المرجح أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة مجدداً في اجتماعه المقبل والمزمع عقده يومي 29 و30 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحلول الساعة 7:27 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يعادل 6.20 دولار ليسجل 1506.70 دولار للأوقية.

كما أن سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس انخفض بنسبة 0.2 بالمائة أو ما يعادل 2.82 دولار مسجلاً 1501.84 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 98.930.
 
عودة
أعلى