إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع عن اعلى مستوياته في 5 اسابيع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع في اليوم السابق، خلال تداولات اليوم الخميس حيث استعاد الدولار بعض الارتفاعات قبيل صدور البيانات الامريكية في وقت لاحق من يوم الجمعة، وسط تصاعد الآمال في رفع سعر الفائدة في يونيو من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم حزيران/يونيو بنسبة 0.39٪ ليصل إلى 1.267.05 دولار للاونصة.
وأنهى عقد يونيو جلسة تداولات الأربعاء متراجعات بنسبة 0.78٪ عند مستوى 1.272.00 دولار للاونصة
ومن المرجح أن تجد العقود الآجلة الدعم عند 1.258.40 دولار للاونصة، ادنى سعر ليوم الثلاثاء، والمقاومة عند 1.273.95 دولار، أعلى مستوى في يوم الأربعاء.
وانتعشت العملة الأمريكية من الخسائر الأخيرة التي نشرت وسط مخاوف مستمرة حول التحقيقات في علاقات الرئيس دونالد ترامب مع روسيا التي يمكن أن تعرقل تقدم إدارته في إجراءات التحفيز الموعودة.
ويخضع مكتب ترامب للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي وعدة لجان من الكونغرس حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 والتواطؤ المحتمل مع حملة ترامب.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.12٪ ليتداول عند 97.03، متراجعا عن أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 96.80.
وعادة ما يضغط الدولار الأمريكي القوي على الذهب، لأنه يضعف مناشدة المعادن كأصل بديل ويجعل السلع بأسعار الدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.
وكان المشاركون في السوق يتطلعون بشكل خاص لصدور لتقرير الوظائف الغير الزراعية الذي يصدر يوم الجمعة بحثا عن المزيد من المؤشرات على قوة سوق العمل في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تعطي أدلة إضافية حول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفدرالي سوف يرفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة في يونيو حزيران.
وتعتبر المعادن الثمينة حساسة للتحركات في أسعار الولايات المتحدة، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير ذات العوائد مثل السبائك. وينظر إلى المسار التدريجي إلى رفع معدلات سعر الفائدة على أنه أقل تهديدا لأسعار الذهب من سلسلة الزيادات السريعة .
أيضا في كومكس ،تراجعت عقود الفضة تسليم تموز/يوليو بنسبة 0.71٪ ليصل إلى 17.283 دولار للأونصة، في حين تراجعت عقود النحاس تسليم تموز/يوليو بنسبة 0.27٪ ليصل إلى 2.573 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى