حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع قليلاً من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع وسط مخاوف بشأن التحفيز الأمريكى

سيف الاسلام

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

تراجع معدن الذهب قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الاربعاء بعد صعوده بتعاملات الأمس إلى أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع واثار اتفاق حول الميزانية الأمريكية مخاوف من قرب قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى فى اجراءات خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكى.



وأنهى الذهب تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعاً بنسبة 1.8 فى المئة مسجلاً أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1267.65 دولار للأونصة وذلك وسط تراجع العملة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها فى ستة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية.



وتراجع الذهب بحلول الساعة 08:00بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1257.18دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1261.12 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1262.86دولار وأدنى مستوي 1256.35دولار.



الميزانية الأمريكية

توصَّل مفاوضو الميزانية في الكونغرس الأمريكي إلى اتفاق مدته عامان هدفه تفادي إيقاف عمل المؤسسات الحكومية في 15 من كانون الثاني يناير وتحديد مستويات إنفاق الحكومة الاتحادية حتى أول تشرين الأول أكتوبر من عام 2015.



وقرر السناتور الديمقراطي بات موراي والنائب بول ريان عقد مؤتمر صحفي الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش للإعلان عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلا إليه.



وقال السناتور روب بورتمان -وهو عضو في لجنة أوسع لشؤون الميزانية في الكونغرس- "يسعدني أننا سنتفادي زيادة الضرائب وسنبقى في حدود سقف الميزانية وفضلا عن ذلك سنحقق بعض الخفض لعجز الميزانية".وأضاف قوله "ويسعدني أننا سنتفادى إيقاف أنشطة الحكومة".



برنامج التحفيز الأمريكى

أثار الاتفاق حول الميزانية الامريكية مخاوف المستثمرين من قرب قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى باجراءات خفض برنامج شراء السندات المقدر قيمته 85 مليار دولار شهرياً.



ويجتمع مجلس الاحتياطى الاتحادى أيام 17-18 من الشهر الجارى وسط ارتفاع مؤشرات تعافى الاقتصاد الأمريكى خاصة تحسن قطاع العمل وهو ما قد يعجل قيام المجلس بخفض برنامج شراء السندات.
 
أعلى