xm

xm

 

الذهب يرتفع مرة أخرى بعد تحذير من نمو صندوق النقد الدولي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,151
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الثلاثاء حيث خفض صندوق النقد الدولي مرة أخرى توقعاته للنمو العالمي هذا العام، مما زاد الطلب على الأصول الملاذ.

حتى الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1400 بتوقيت جرينتش). ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب في كومكس 5.85 دولار، أو 0.5 ٪، ليصل إلى 1307.95 دولار للأوقية. ارتفع سعر الذهب الفوري 0.5٪ ليصل إلى 1,303.93 دولار للأوقية.

ارتفع صندوق النقد الدولي 0.2 نقطة مئوية أخرى عن توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي هذا العام، والآن يرى أنه يرتفع بنسبة 3.3 ٪ فقط - وهو أبطأ معدل منذ عام 2016. وهذه هي المرة الثالثة التي يخفض فيها صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو في الأشهر الستة الماضية.

وقال الصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقرا له في تقريره عن التوقعات الاقتصادية العالمية، والذي صدر قبل اجتماع الربيع في نهاية الأسبوع: "إمكانية إجراء المزيد من التعديلات الهبوطية مرتفعة ، وما زال ميزان المخاطر يميل إلى الجانب السلبي".

أبرز صندوق النقد الدولي مرة أخرى التهديدات التي تواجه التجارة الحرة باعتبارها واحدة من أكبر المخاطر التي تواجه النمو ، وهو تحذير جاء بعد يوم واحد فقط من قيام الرئيس دونالد ترامب بإثارة شبح فرض رسوم جديدة على واردات الاتحاد الأوروبي استجابة لما قاله إنه ضرر تكبدته الولايات المتحدة من دعم الاتحاد الأوروبي لشركة الطيران العملاقة إيرباص.

لم يكن المحللون خائفين للغاية من الغضب، مشيرين إلى حقيقة أن وعد الاتحاد الأوروبي بالانتقام السريع عندما هدد ترامب أخيرًا بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية ساعد في إبقاء الغطاء على هذا النزاع لأكثر من عام.

تدفق الأخبار مع ذلك دعم الأصول الأخرى الملاذ وكذلك الذهب. انخفض العائد على سندات الخزانة 10 سنوات القياسي إلى 2.49 ٪ من 2.51 ٪.

لا تزال المعنويات اتجاه الذهب مدعومة بتطمين عمليات شراء البنك المركزي القوية. في نهاية الأسبوع، أعلن البنك المركزي الصيني أنه اشترى 360 ألف أوقية أخرى في مارس لاحتياطياته، في حين تشير بيانات احتياطيات البنك المركزي الروسي إلى أنه اشترى أكثر من 2.3 مليار دولار من السبائك منذ بداية العام، وفقًا لحسابات Investing.com. .

في مكان آخر، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الفضة بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 15.26 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 1.1 ٪ إلى 1,368.20 دولار للأوقية. وفي الوقت نفسه، تجاهل النحاس اقتراحات تباطؤ الاقتصاد العالمي، حيث أضاف 0.3٪ إلى 2.9410 دولار للرطل.
 
أعلى