إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع 19 دولاراً عند التسوية مع خسائر الأسهم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار الذهب بنحو 19 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء،على خلفية خسائر الدولار والأسهم الأمريكية عقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وتأتي المكاسب في المعدن الأصفر بعد أن تأثرت الورقة الأمريكية سلباً ببيانات النشاط الصناعي السلبية وكذلك وظائف القطاع الخاص والتي جاءت محبطة لتوقعات المحللين كما أنها شهدت تعديلاً واسعاً بالخفض في قراءة أغسطس/آب.


وبحسب البيانات الصادرة اليوم، فإن القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة أضاف 135 ألف وظيفة لسوق العمل خلال الشهر الماضي مقابل التوقعات البالغة 140 ألف كما أن أرقام أغسطس/آب تم تعديلها بالخفض.

كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من خسائر الأسهم الأمريكية حيث فقد "داو جونز" أكثر من 500 نقطة خلال التعاملات.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.3 بالمائة أو ما يعادل 18.90 دولار للأوقية عند 1507.90 دولار للأوقية، بعد أن شهد خسائر بنحو 8 دولارات في وقت مبكر من الجلسة.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر، بمكاسب 1.7 بالمائة أو ما يوازي 25 دولار ليصل إلى 1504.16 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 98.97 بعد أن كان 99.415 في وقت سابق من التعاملات.
 
عودة
أعلى