إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يستعيد بريقه مع المخاوف حول مستقبل اليونان

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

رتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء مخترقة مستويات 1200 دولار للأونصة، لتتداول حول أعلى مستوياتها في ثلاثة أسعابيع، ويأتي الارتفاع بالتزامن مع حالة عدم التأكد حول مستقبل اليونان في منطقة اليورو في حال فوز الحزب المعارض سيريزا في الانتخابات التي ستجرى في وقت لاحق الشهر الحالي يناير/كانون الثاني.

كما يأتي الارتفاع قبل عدة أحداث مهمة من أمريكا، تتضمن محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 16-17 ديسمبر/كانون الأول 2014، بجانب انتظار تقرير الوظائف الأمريكي نهاية الأسبوع الذي يقدم المزيد من البراهين على قوة سوق العمل الأمريكي.

وتلقى الذهب دعماً كبيراً من هروب المستثمرين من أسواق الأسهم والتوجه نحو الأصول ذات الملاذ الآمن مثل الذهب، ليرتفع بذلك الطلب على الذهب.

ازدادت جاذبية الذهب خلال الفترة الحالية خصوصاً مع ترقب الانتخابات البرلمانية اليونانية التي قد تفضي إلى فوز الحزب المعارض للسياسات التقشفية وحزم الإنقاذ الدولية مما يهدد مستقبل عضوية اليونان في منطقة اليورو.

ارتفعت عقود الذهب الآنية بنسبة 0.76% لتتداول في تمام السلاعة 12:11 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1210 دولار للأونصة، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1201 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى