إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يستقرعند أعلى مستوي فى شهرين ونصف ويحاول تخطى حاجز 1400 دولار للأونصة

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,154
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

إستقرت أسعار المعدن النفيس الذهب بالجلسة الأسيوية يوم الأثنين عند أعلى مستوي فى شهرين ونصف مسجل بنفس الجلسة والذى جاء تسجيله على خلفية اقبال المستثمرين بالشراء بالذهب مع انحسار المخاوف حيال قيام الفدرالى الأمريكي بتخفيض برنامجه للتحفيز النقدي فى ظل بيان مبيعات المنازل الذى أثار الشكوك فى تعافى الاقتصاد الأمريكي.

كان الذهب قد أنهى جلسة يوم الجمعة على صعود بنسبة 1.5 فى المئة ،بعد صعود بنسبة 0.7 فى المئة يوم الخميس ،منهياً تعاملات الأسبوع الماضى على ارتفاع بنسبة 1.6 فى المئة فى ثالث أسبوع من المكاسب.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إن المبيعات المنازل هبطت 13.4 بالمئة الي معدل سنوي قدره 394 ألف وحدة ، وعدلت الحكومة بالخفض ايضا تقديرها لمبيعات المنازل في يونيو حزيران إلى 455 ألف وحدة من 497 ألف وحدة ، بينما اشارت توقعات المحلليين إلى 487ألف وحدة.

ادى هذا البيان إلى مزيد من الشكوك فى تعافى الاقتصاد الأمريكي وهو ما يساعد على انحسار المخاوف تجاه قيام الفدرالى الأمريكي بخفض برنامجه للتحفيز النقدي فى القريب العاجل.

وارتفع الذهب 18 فى المئة من أدنى مستوي فى نحو ثلاث سنوات 1,180.50 دولار للأوقية المسجل فى حزيران يونيو الماضى بفضل ارتفاع الطلب بالسوق الحاضرة ولاسيما فى الهند والصين، وبعد ان ربط برنانكي رئيس الفدرالى الأمريكي خطط تقليص برنامج التحفيز بتحسن الاقتصاد بصفة عامة وتحسن قطاع العمل بصفة خاصة وهو مالم تظهره البيانات الأمريكية خلال الفترة الماضية.

ويتداول المعدن النفيس الذهب بحلول الساعة 07:49بتوقيت جرنيتش إلى مستوي 1394.68دولار للأوقية بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 1398.33 دولار ،و سجل أعلى مستوي 1406.76دولار و أدنى مستوي 1390.82 دولار.

سجل الذهب مع إفتتاح تعاملات هذا الأسبوع أعلى مستوي منذ 10 حزيران يونيو الماضى 1406.76 دولار للأونصة ،بينما يحاول تخطى الحاجز النفسى 1400دولار لتحقيق مزيد من الارتفاعات.

وكانت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم دون قد قفزت يوم الجمعة بنسبة 0.7 فى المئة إلى 920.13 طن متري وهو أعلى نسبة صعود فى نحو عام ، لتستمر البيانات فى أظهار تدفق الاموال إلى الصندوق خلال أخر أسبوعين ،بينما لايزال الحجم الاجمالى للذهب عند أدنى مستوي فى أربعة سنوات
 
عودة
أعلى