إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يصعد عالمياً لأعلى مستوى بـ7 سنوات مع القلق الاقتصادي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kkkkx.jpg


صعدت أسعار الذهب عالمياً لأعلى مستوى في 7 سنوات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع القلق الاقتصادي ووسط إجراءات السيولة الهائلة التي تتخذها البنوك المركزية العالمية.

واستفاد الذهب من مخاوف حدوث انكماش اقتصادي حاد على خلفية إجراءات مكافحة الكورونا التي أصابت نحو مليوني شخص عالمياً حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، ساهمت التدابير التي اتخذها العديد من الدول والبنوك المركزية على الصعيدين المالي والنقدي لدعم الاقتصادات وسط تفشي الكورونا، في توفير السيولة ما قلل ضغوط "بيع كل شي" بغرض الحصول على الكاش.

وتميل حوافز الفيدرالي التي تهدف إلى ضخ السيولة في الاقتصاد الأمريكي المتضرر من فيروس الكورونا إلى الضغط على الدولار مما يجعل شراء الذهب أرخص نسبياً.







وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي حزمة تحفيز بقيمة 2.3 تريليون دولار فيما اتفق وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي على دعم الاقتصاد بنحو نصف تريليون يورو.

وبحلول الساعة 7:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.4 بالمائة بما يعادل 7.20 دولار ليصل إلى 1768.60 دولار للأوقية.

في حين تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بأكثر من 0.1 بالمائة في تمام الساعة 7:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، مسجلاً 1713.29 دولار للأوقية، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012 عند مستوى 1725.10 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وخلال تلك الفترة، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 99.308.
 
عودة
أعلى