إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يصعد لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر إثر عدم اليقين حول رفع الفائدة في أمريكا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهد الذهب دعماً ملحوظاً في تعاملات اليوم الثلاثاء ليدفعه إلى أعلى مستويات في ثلاثة شهور، ويعود سبب الدعم إلى تهافت المستثمرون نحو الذهب كونه ملاذ آمن ضد المخاطر خصوصاً من استمرار الانخفاض الحاد لأسعار النفط.
كما أن مسألة رفع أسعار الفائدة في أمريكا قد لعبت دوراً مهماً في ارتفاع الذهب، حيث أن موعد رفع أسعار الفائدة جراء تحسن الاقتصاد الأمريكي ليس واضحاً ولكن مسؤولون في الاحتياطي الفدرالي أكدوا في تصريحات لهم بأن رفع الفائدة سيكون منتصف العام الحالي حتى مع عدم ارتفاع التضخم.
لعبت أسعار النفط الخام دورين مهمين في الذهب؛ الأول وهو زيادة التكهنات وحالة عدم اليقين بإبقاء أسعار الفائدة في أمريكا متدنية لوقت أطول مما دعم الذهب كونه ملاذ آمن ضد المخاطر وحالات عدم اليقين.
أما الدور الثاني؛ فهو هروب المستثمرون من أسواق الأسهم التي تضررت نتيجة الانخفاض المستمر في النفط، والتوجه نحو الذهب كملاذ آمن وبالتالي زيادة الطلب فارتفاع الأسعار.
الدولار الأمريكي ليس له دور في أسعار الذهب، حيث تشهد أسعار الذهب دعماً للعوامل سابقة الذكر في ظل غياب ضغوط الدولار.
من المتوقع أن يبقى الذهب في حالة من الدعم خلال الفترة القادمة خصوصاً من حالات عدم اليقين التي تجوب القارة الأوروبية وأمريكا، حيث أن حالة من القلق تلف الانتخابات البرلمانية في اليونان التي ستجرى في 25 يناير/كانون الثاني الحالي، تعزز الطلب على الذهب.
صعدت عقود الذهب الآنية بنسبة 0.46% لتتداول حول مستويات 1239 دولار للأونصة مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1233 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى