حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يظل بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوع مع انخفاض الدولار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,013
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في أسبوع واحد يوم الأربعاء بسبب ضعف الدولار الأمريكي.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب على مؤشر كومكس لشهر أغسطس بنسبة 0.36٪ لتصل إلى 1،258.00 دولار للأونصة منذ الساعة 9:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:55 بتوقيت جرينتش).

من المتوقع أن تظل أحجام التداول ضعيفة على مدار اليوم، حيث يحتفل المستثمرون الأمريكيون بيوم الاستقلال.

تم دعم الذهب بواسطة ضعف الدولار الأمريكي. يرتفع الذهب عادة مع انخفاض الدولار، حيث أن المعدن النفيس مقوم بالعملة الأمريكية وحساس للتحركات في الدولار.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.04٪ ليصل إلى 94.36.

يصبح الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار ويقل عند انخفاضه.

استمرت التوترات التجارية قائمة، حيث من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة رسوم جمركية على بضائع صينية بقيمة 34 مليار دولار يوم الجمعة. أعلنت الصين أنها سترد بفرض رسومها على المنتجات الأمريكية.

غالباً ما يلجأ التجار إلى الذهب في أوقات عدم اليقين السياسي ، حيث أن المعدن الثمين غالبًا ما يعتبر ملاذًا آمنًا من تأثير الجغرافيا السياسية، لكن الذهب كافح وسط آخر المخاطر السياسية.

كما يتطلع المستثمرون إلى محضر اجتماع يونيو من بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس وبيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة. سيولي التجار عناية خاصة بزيادات أسعار الفائدة المحتملة.

في مكان آخر على مؤشر كومكس، ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.45 ٪ لتصل إلى 16.115 دولار للأونصة. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.84٪ لتصل إلى 839.20 دولار ، في حين ارتفعت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 0.38٪ لتصل إلى 941.60 دولار للأونصة. انخفضت العقود الآجلة النحاس بنسبة 1.78 ٪ لتصل إلى 2.865 دولار للرطل.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى