xm

xm

الذهب يفقد 48 دولاراً عند التسوية مع مكاسب العملة الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,638
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

sss.jpg


عمق الذهب من خسائره عالمياً لنحو 48 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع قفزة العملة الأمريكية ووسط المخاوف حيال الاضطرابات على الاقتصاد العالمي.

وتحول المعدن للهبوط خلال التعاملات مع قفزة الدولار ووسط مساعي الحصول على السيولة، حيث يقوم المستثمرون ببيع كل شيء.

واستطاع الذهب أن يحقق مكاسب في التعاملات المبكرة على خلفية قرار المركزي الأمريكي بالأمس والذي أكد أنه سيقوم بإعادة تسهيلات التمويل المستخدمة خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008 لتوجيه الائتمان مباشرة للشركات والأسر مع تزايد أزمة السيولة على خلفية تفشي الكورونا.

كما أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسعى إلى حزمة تحفيزية قدرها تريليون دولار والتي من شأنها منح المواطنيين الأمريكيين راتب بقيمة ألف دولار خلال أسبوعين لدعم الاقتصاد المتضرر من الفيروس الصيني.



وكشفت بيانات اقتصادية عن انخفاض تصاريح وعمليات بناء المنازل الأمريكية خلال الشهر الماضي.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 3.1 بالمائة إلى 1477.90 دولار للأوقية فاقداً حوالي 47.90 دولار من قيمته.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش،، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 2.3 بالمائة أو ما يعادل 35.77 دولار ليتراجع إلى 1492.95 دولار للأوقية، بعد أن وصل إلى 1546 دولاراً للأوقية في وقت مبكر من التعاملات.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورق الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 1.9 بالمائة مسجلاً101.45.
 
أعلى