إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يواصل مسيرة الغوص بعد البيانات الأمريكية الجيدة، و بانتظار قرار الفدرالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

واصلت أسعار الذهب الآنية انخفاضها الحاد ببداية الجلسة الأمريكية ليسجل أدنى مستويات منذ أربعة جلسات متأثرا من تقلص الطلب على الذهب كملاذ أمان بعد أن وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم على انضمام القرم إلى روسيا، و جاء تحسن بيانات المنازل و التضخم الأمريكية لتدعم رؤية الفدرالي الأمريكي بإكمال عمليات السحب لسياسة التخفيف الكمي خاصة مع ترقبنا لقراره مساء الغد.
-انخفضت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 08:49 بتوقيت نيويورك بنسبة 1.47% مسجلة مستويات تداول حالية حول 1351.36$ للاونصة.
-تراجعت أسعار الفضة بنسبة 2.74% مسجلا مستويات تداول حول 20.70$.
-هبطت أسعار البلاتين بنسبة 0.82% مسجلة مستويات تداول حول 1454.50$
-انخفضت أسعار البلاديوم بنسبة 1.75% لتتداول حول 761.35$
فقد الذهب بريقه كملا أمان مع بداية اتضاح مستقبل شبه جزيرة القرم، فقد وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اتفاقية انضمام الجزيرة إلى روسيا و انفصالها عن أوكرانيا بعد نتائج الاستفتاء الكاسحة بأغلبية كبيرة موافقة على الانضمام مع روسيا، و تأتي هذه الموافقة بعد أن أقر الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة فرض 12 عقوبات على روسيا.

يأتي انخفاض أسعار الذهب مع توالي البيانات الأمريكية الجيدة، فقد أعلن بالأمس عن ارتفاع الإنتاج الصناعي الشهر الماضي لأعلى مستوى منذ ستة أشهر، و جاءت بيانات المنازل و التضخم اليوم لتدعم جميع التكهنات الرائجة بان البنك الفدرالي يوم الغد سوف يعلن عن مواصلة عمليات السحب لسياسة التخفيف الكمي، و هذا ما سوف يزيد الضغوط السلبية على الذهب.

إعلان البنك الفدرالي يوم الغد عن سحب 10 مليارات أخرى من برنامج التخفيف الكمي الذي بلغ حاليا 65 مليار دولار سيكون محدود على الذهب كونه متوافق مع التصريحات الفدرالي المتكررة بان الفدرالي سوف يكمل عمليات السحب خلال هذا العام، لكن الحديث عن أكثر من 10 مليار دولار سيكون له أثر سلبي كبير على الذهب.
كانت الفضة من اكبر الخاسرين بين السلع الأساسية اليوم بتأثير من القوة التي يتمتع فيها الدولار الأمريكي خلال اليومين الماضين، يتداول مؤشر الدولار الامريكي المركب بتمام الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش +2 حول مستويات 79.54 و سجل الاعلى عند 79.60 و الأدنى عند 79.53.
ارتفعت أسعار النفط الخام مع تقلص حدة التوترات بشأن شبه جزيرة القرم و الانضمام إلى روسيا، و هذا ما يقلص المخاوف على المعروض النفطي.
- ارتفعت عقود النفط الخام الخفيف تسليم نيسان بنسبة 0.29% لتتداول حول 98.36$ للبرميل
- صعدت عقود برنت تسليم نيسان بنسبة 0.22% لتتداول حول 106.47$ للبرميل
 
عودة
أعلى