xm

xm

 

الراجحي المالية تؤكد أن أرباح "جرير" جاءت أعلى من توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,578
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

الراجحي المالية تؤكد أن أرباح "جرير" جاءت أعلى من توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين



صرحت شركة "الراجحي المالية" أن شركة "جرير" للتسويق بالمملكة العربية السعودية حققت صافي أرباح أعلى من تلك التي كانت تتوقعها, وبلغ صافي الربح نحو 163 مليون ريال، والذي كان أعلى من التقديرات التي حددتها شركة "الراحجي " و التي بلغت نحو 151 مليون ريال, وكذلك كانت أعلى من متوسط توقعات المحللين والتي بلغت نحو 152 مليون ريال, وذلك خلال الربع الثاني من عام 2018.

وقالت الشركة أن الارتفاع جاء بسبب ارتفاع نسبة المبيعات في قسم التجزئة وتحسن الهوامش في بعض المنتجات وذلك بسبب كفاءة إدارة المنتج.

وتتوقع "الراجحي" أن تستفيد "جرير" من هذا التحول التدريجي في قطاع التجزئة, وذلك على الرغم من بقاء قاعدة العملاء لمنتجات الشركة الإلكترونية دون تغيير في ظل تناقص عدد السكان الوافدين في المملكة.

وأشارت "الراجحي"إلى أن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع سعر السهم ومنها إضافة محلات جديدة بمعدل

يتراوح بين 7-6 محلات خلال العام, وبالتالي ستؤدي إلى زيادة معدل الإيرادات وكذلك دعم الربح التشغيلي.

وأضافت "الراجحي" أن توقعاتها على المدى القريب يمكن أن تتأثر ببعض العوامل التي تتمثل في ضعف معنويات المستهلكين في هذا الوقت بسبب بعض الإصلاحات التي تشهدها المملكة, ومازالت شركة "جرير" هي الأولى بالمملكة وتعتبر من أفضل الشركات في توزيعات الأرباح للأسهم بالمملكة, كما تتوقع "الراجحي" أن تحقق عائدا توزيعيا ربحيا للسنة بنسبة 5.1%. خلال السنة المالية الحالية.

وأبقت شركة "الراجحي المالية" على المحايدة بشأن شركة "جرير" للتسويق, وأوصت "الراجحي" المحافظة على هذا المركز لسعر سهم شركة التسويق عند 166 ريال سعودي.
 
أعلى