حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الراجحي المالية تتوقع أرباح الشركات المندرجة تحت تغطيتها خلال الربع الثاني من 2018

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,013
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قامت مؤخراً مؤسسة "الراجحي المالية" السعودية، والتي تعتبر إحدى أفضل الشركات التي تعمل على تقديم الخدمات والمنتجات الاستثمارية بالكشف عن توقعاتها حول مقدار أرباح الربع الثاني من العام الجاري 2018 لعدد من الشركات المندرجة تحت لوائها.

وتوقعت "الراجحي المالية" التي يقع المقر الرئيسي لها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية أن تحقق الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك (SE:2010)" خلال الربع الثاني من العام الحالي أرباح تصل إلى 5.03 مليار ريال سعودي، بارتفاع 36% بالمقارنة مع نفس الربع من العام المنصرم، مضيفة أن الشركة السعودية العالمية للبترول "سبكيم" ستحقق خلال الربع الحالي 173 مليون ريال سعودي، بارتفاع 189 عن ما حققته في نفس الفترة العام الماضي، كما ستحقق شركة الأسمدة العربية السعودية (SE:2020) "سافكو" 239 مليون ريال، بارتفاع وصل إلى 17% عن ما تم تحقيقه خلال الربع الثاني من 2017، هذا وستصل أرباح "شركة "التصنيع" إلى 393 مليون ريال، مسجلة ارتفاعا بنسبة 32% بالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي، وذلك بالنسبة لعدد من شركات قطاع البتروكيماويات.

أما بالنسبة لتوقعات "الراجحي المالية" حول الأرباح التي سيحققها قطاع الأسمنت خلال الربع الحالي، قالت أن "أسمنت اليمامة" ستحقق أرباح تصل إلى 28 مليون ريال، بارتفاع عن نفس الفترة من العام الماضي 130%، كما أن "أسمنت السعودية" ستحقق 157 مليون ريال، و"أسمنت القصيم" ستحقق 39 مليون ريال.

هذا كما كشفت التوقعات بأن شركة "الاتصالات السعودية" ستحقق 2709 مليون ريال، بارتفاع 14% عن ما حققته خلال الربع الثاني من 2017، ذلك في حين أن "المراعي" باعتبارها واحدة من أهم شركات الأغذية في المملكة ستحقق خلال الربع الثاني من العام الحالي أرباح تصل إلى 711 مليون ريال، بارتفاع 6% عن نفس الفترة من العام المنصرم.

وقد أوضحت التوقعات أن قطاع التجزئة سيحقق أرباح جيدة، حيث أن "جرير" ستصل أرباحها خلال الربع الجاري إلى 151 مليون ريال، وشركة "إكسترا" التي من المتوقع أن تحقق 48 مليون ريال كأرباح لها خلال الربع الجاري.

وذكرت "الراجحي" أن شركات قطاع الرعاية الصحية المندرجة تحتها ستحقق أرباح مرتفعة حيث أنها توقعت بأن تصل أرباح "دلة" إلى 60 مليون ريال، و"المواساة" ستحقق 94 مليون ريال، في حين أن "الحمادي ستحقق 30 مليون ريال خلال الربع الثاني من عام 2018.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى