إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السترليني بين مدّ وجزر. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

صدور مؤشر مديري المشتريات لقطاعات الصناعات التحويلية على نتيجة فاقت التوقعات ( 51.1 ) وتخطت مجددا ال 50 نقطة شكلت بالنسبة للسوق مستجدا ايجابيا تم الترحيب به.
من جهة أخرى فإن التراجع المستمر في قطاع الطلبيات في المؤشر والذي بلغ ( 45.0 نقطة )تراجعا من ( 46.9 ) للشهر السابق أضاع فرصة الاندفاع الصعودي على السترليني اليوم فتمت ترجمة انباء هذه تقلبات بين حدي ال 1.5580 وال 1.5480.
الى جانب هذا التناقض في البيانات الصادرة اليوم فان ارتفاعا في ثقة المستهلك البريطاني كان له ان يعزز السوق نسبيا نهاية الاسبوع الماضي لولا تصريحات سلبية صدرت عن أكثر من عضو في المركزي البريطاني ركزت على مخاطر الركود في الاقتصاد العالمي ومخاطر الصادرات البريطانية منها في الاشهر القادمة، كما ان تصريحات أخرى*حذرت من مخاطر تأثير رزمة التقشف التي اعتمدتها الحكومة بهدف تخفيض العجز في الميزانية سلبا على النشاط الاقتصادي.
أفق صعودي كبير لا يبدو واضحا بالنسبة للسترليني حاليا بخاصة إن الطلب على الدولار كعملة ملاذ متوقع استمراره ما لم تظهر انفراجات مريحة على صعيد الأفق الاقتصادي العالمي.
*
من الوجهة التقنية يُقدر بأن تكون نسبة الطلب على دفاع ال 1.5470/80 جيدة وان تتجدد باستمرار. طلب بعدها على محيط دفاع ال 1.5420/25.
المقاومة الاولى تتواجد على ال 1.5580/ وهي تشهد ايضا عروضا. تجاوز هذا المستوى صعودى يبقى مفتوحا ، وان حدث فمقاس ال 1.5710 يكون واردا.
 
عودة
أعلى