xm

xm

xm

 

السعودية.. الدفع الإلكتروني بالمطاعم والمقاهي إلزامي من اليوم

mohammad-k

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
18,774
الإقامة
سوريا

xm    xm

 

 

SSSSD.jpg

أعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالمملكة العربية السعودية عن دخول قرار إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير أحد حلول الدفع الإلكتروني حيز النفاذ اعتباراً من اليوم الثلاثاء 28 يوليو/ تموز.

وذكر الحساب الرسمي للبرنامج على "تويتر"، أنه من حق المستفيد الدفع إلكترونياً، ابتداءً من اليوم، عند زيارته للمطاعم والمقاهي.

وطالب البرنامج المستفيدين بالمبادرة بتقديم بلاغ تجاري في حال عدم توفر هذه الخدمة.

الصورة


وأعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستّر التجاري في السعودية، في 28 يونيو/ حزيران الماضي، قراره بإلزام المطاعم والمقاهي بتوفير أحد حلول الدفع الإلكتروني ابتداءً من 28 يوليو/ تموز 2020.

وقرر البرنامج، في وقت سابق، إلزام كافة أنشطة التجزئة التي لم تلتزم سابقاً بتوفير أحد حلول الدفع الإلكتروني، في 25 أغسطس/ آب بتوفير الخدمة، وبذلك تصبح كافة الأنشطة التجارية مُلزمة بتوفير أحد حلول الدفع الإلكتروني ضمن مبادرة الإلزام التي أطلقها البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري خلال 14 شهراً.

وأعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستر بالمملكة العربية السعودية، في 12 يوليو/ تموز 2019، عن البدء تدريجياً بإلزام جميع منافذ البيع بمختلف الأنشطة التجارية باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني لتكتمل في 14 شهراً، ليتم التنفيذ بشكل كامل على كافة الأنشطة التجارية بتاريخ 25 أغسطس/آب 2020.

ويأتي ذلك تطبيقاً للتوصيات المقرة بالأمر السامي والمتعلقة بمكافحة التستر التجاري وتوحيد الجهود بين مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وتشكيل البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري الذي من أبرز أهدافه تنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال بطرق غير شرعية معتمدة على التستر التجاري.
 
أعلى