إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السوق يتردد وينتظر المواعيد و العامل الجيوسياسي عاد ليكون مؤثرا.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

تباطؤ النشاط في قطاع الخدمات الصيني بحسب آخر الاحصاءات بعكس اليابان حيث سجل تحسنا لها ما ساهم في انتعاش الين بعد انكفاء الامس.
الصواريخ الكورية الشمالية عامل اضافي ساعد على انتعاش الين من جديد ولعله انعكس ايجابا على الذهب ايضا في الساعات القليلة الماضية. ايضا تم تسجيل ارتفاع لعوائد السندات اليابانية على هذه الخلفية الجيوسياسية. لعل هذا العامل يؤثر على بداية السوق الاوروبي فتنطلق الاسهم في تراجع. الاشارة الى ان مجلس الامن سينظر في الامر الكوري اليوم.
اليورو يبقى مأزوما وهو ينتظر. انتظار لبيانات مؤثرة قد تبدأ مع محضر اجتماع الفدرالي الاميركي الذي يصدر هذا المساء. سيكون من المفيد مساء اليوم تلمّس آراء أعضاء الفدرالي ومواقفهم تجاه مستقبل الفائدة وما اذا كانت الاكثرية تؤثر التروي في ذلك وتتخوّف من تباطؤ التضخم ام تعتبرها ظاهرة مؤقتة على غرار ما المحت اليه رئيستهم في ظهورها الاعلامي الاخير في لندن.
تصحيح اليورو ارتبط باخبار حول قلق بعض اعضاء المركزي الاوروبي من ارتفاعات عوائد السندات ما اثار شكا حول التقديرات السابقة بان الاجتماع القادم للمركزي سيشهد تعديلا في اللهجة المتبعة وحذفا للعبارة التي كانت تتردد في كل بيان والتي تفيد ان المركزي جاهز لرفع التيسير الكمي اضافيا ان دعت الحاجة مستقبلا. هذا ولا يخفى ان الصورة التقنية لليورو لا زالت ايجابية وستبقى طالما ان ال 1.1300/1280 قادرة على صد الهجمات.
الاتحاد الاوروبي يقر حزمة انقاذ حكومية لبنك مونتي دي باشي دي سيينا رابع أكبر مصرف في إيطاليا لترتفع بذلك الأموال التي تحملها دافعو الضرائب في البلاد لإنقاذ البنوك على مدى الأسبوع المنقضي إلى أكثر من 20 مليار يورو.
أعضاء في الفدرالي اشاروا الى انه يوجد حظ كبير بان يصار الى البدء بتخفيض ميزانية الفدرالي في سبتمبر بينما تتأجل مسالة رفع الفائدة الى ديسمبر. هذا الموضوع سيكون امام مناسبات عدة يتوضح فيها. اليوم محضر اجتماع الفدرالي والاسبوع القادم رئيسة الفدرالي ستكون في افادتها النصف سنوية امام الكونجرس.

 
عودة
أعلى