xm

xm

 

السياسة تبقى مؤثرة بانتظار اجتماع الفدرالي الاسبوع القادم.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,578
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




أمل بانفراج بشأن ازمة التجارة الاميركية الصينية. ترمب يعرض مفاوضات جديدة. انباء صحافية عن امكانية ان ترفضها الصين ان تزامنت مع بدء الضريبة الجمركية.
ايطاليا حذرة في الاخراج المنتظر للميزانية.
الخميس سيشهد قمة اوروبية وثمة امل متزايد حول البركسيت.

مجرد اطلاق الامل بامكانية عقد المحادثات الجديدة بين الصين والولايات المتحدة الاميركية كان خطوة ايجابية. القطاعات الحساسة على هذا الموضوع سجلت تحسنا وفي طليعتها قطاع السيارات والتكنولوجيا والسلع الاولية. مؤشر اس اند بي 500 الاميركي وكذلك ستوكس 600 الاوروبي انهيا الاسبوع الماضي على مزاج حسن.

في ايطاليا ثمة اشارات ايجابية ايضا. الحكومة تسعى على ما يبدو الى تحاشي الصدام مع بروكسل في شأن الميزانية.هذه الاجواءانعكست ايجابا على عوائد السندات الايطالية وايضا البورصة في ميلانو رحبت بالتوجهات هذه.

من جهة اخرى فان التوترات والمخاطر مستمرة بالاحاطة بعملات واقتصاديات البلدان الناشئة. لا جديد ايجابي على هذا الصعيد. الرئيس التركي لم يتصدى للمركزي ولم يمنعه من رفع الفائدة، ولكنه ايضا لم يمتنع من انتقاده وادعاء المعرفة الكلية في هذا الخصوص.الاسواق لا ترتاح لمثل هذه السياسات المندفعة والليرة التركية لم تفد الا ضئيلا من رفع الفائدة الذي اعلنه المركزي الاسبوع الماضي.
المركزي الروسي فاجأ الاسواق ايضا برفع الفائدة يوم الجمعة.



عملية التفاوض الاوروبي البريطاني حول البركسيت في الطريق المسدود. ثمة أمل باختراق ما في قمة الاوروبيين التي ستعقد الخميس في سالسبورج. يسجل على هذا الصعيد ان المفاوض الاوروبي ميشال بارنيه لم يبدُ بهذا التفاؤل الذي ظهر فيه مؤخرا مذ انطلقت المفاوضات قبل سنتين. هذا افاد الاسترليني ولا يزال. التراجعات الاخيرة مقابل الدولار ظلت محدودة وبفعل تشدد العملة الاميركية وارتفاع عوائد السندات.

السياسة لن تغيب عن واجهة الحدث المؤثر هذا الاسبوع مع انتظار الاسواق لاجتماع الفدرالي في 25 و 26 سبتمبر الجاري وهو الحدث الذي سيعيد التركيز في الاسواق على السياسات النقدية.
بنك اليابان يجتمع الثلاثاء والاربعاء ولكن من غير المنتظر ان يخرج بجديد.

اليوم الاثنين تصدر القراءة النهائية للتضخم الاوروبي بعد تصريحات دراجي المتفائلة بهذا الخصوص اذ اعتبر ان الاسعار امام حظ الارتفاع قبل نهاية السنة. حتى ولو ان هذا الكلام لم يقنع الكثيرين خشية من تفاؤل في غير محله.
التضخم من بريطانيا يصدر بيانه الاربعاء.
الخميس والجمعة تصدر من الولايات المتحدة بيانات البناء.
 
أعلى