حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الطب يتوصل إلى تخليص الأفراد من ذكرياتهم المؤلمة!!

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,503
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الذكريات جزءٌ لا يتجزأ من شخصية الإنسان، فهي تبقى عالقةً في الذهن بحلوها ومرها، وبعض الذكريات ترافق الأفراد مدى الحياة، وبعضها المؤلم الذي يتسبب في الأذى لأصحابه، لذا دأب العلماء في البحث عما يساعد الأفراد من التخلص من ذكرياتهم المؤلمة، وذلك بتوصلهم إلى علاجات طبية تهدف إلى إعادة تشكيل الذكريات لدى الإنسان بما يضمن الاحتفاظ بالجيد منها والتخلص من تلك التي تحمل آلاماً بين طياتها وقد تكون سبباً في الإضرار به بقية العمر.
4 أسباب رئيسية للنسيان
وكانت بعض الدراسات قد أجريت مؤخراً وعرف الباحثون من خلال نتائجها أنه من الممكن التوصل لعلاجات يمكن الارتكاز عليها لمواجهة مشكلات الصحة العقلية. وأوضح الباحثون كذلك أن اضطراب ما بعد الصدمة واضطرابات الإدمان تتوقف على الذكريات التي تثير سلوكيات إشكالية، مثل الخوف المفزع الذي ينتج عن الضوضاء الصاخبة أو الرغبة الشديدة التي تتولد عند رؤية الأدوات الخاصة بالمخدرات.
متى لا تستطيع المرأة نسيان الرجل؟
وكان تقرير أعده أحد الباحثين العاملين في جامعة ايموري البحثية التي تقع بولاية جورجيا الأميركية أظهر أن عقار sr-8993، الذي يعمل على المستقبلات الأفيونية بالدماغ، يمكنه أن يحول دون تكوّن ذكريات الخوف. وبينما يسعى الباحثون لتطوير علاجات أكثر استهدافاً، فإنهم سيحتاجون في الأخير لفهم الطريقة التي تقوم من خلالها خلايا الدماغ العصبية بترميز كل ذكرى من الذكريات.
 
أعلى