إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

العائلة المالكة القطرية تستحوذ على 60 مليون سهم من دويتشيه بنك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلن دويتشيه بنك Deutsche Bank AG الذي يعد ثاني أكبر ألماني عن بيع ما مقداره 60 مليون سهم من ملكية البنك إلى العائلة المالكة في قطر، و جاء الإعلان مع خطط البنك لزيادة رأس المال بحوالي 8 مليار يورو في ثاني أكبر عملية رفع لرأس المال في تاريخ البنك و ذلك ضمن مساعي البنك لوقف جميع الشكوك حيال موقف رأس المال البنك.

قامت شركة باراماونت القابضة للخدمات المحددة –الذراع الاستثماري القطري التي يمتلكها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر الثاني-بشراء ما قيمته 1.75 مليار يورو من الأسهم بسعر 29.20 يورو للسهم، هذا ما صرحت به الشركة الألمانية في بيان يوم الأمس. و أضافت الشركة بأن تخطط لرفع رأس المال أخر بحوالي 6.3 مليار يورو من خلال إصدار لحقوق المساهمين الحاليين.



قام البنك في 2010 برفع رأس مال البنك بقيمة 10 مليار يورو و يعد الأول من نوعه في تاريخ البنك ضمن قيام البنك بتمويل عملية شراء دويتشيه بوست بنك، بالإضافة إلى عملية رفع رأس المال بقيمة 3 مليار يورو في 2013 و لكن هذا الرفع الأخير لم يكن كافيا لتهدئة مخاوف المستثمرين حيال وضع رأس المال خاصة في مواجهة مطالب المشرعين.

أكد البنك بان عملية زيادة رأس المال سوف تساهم في رفع المستوى الأول لرأس المال Common Equity Tier 1 ratio لدويتشيه بنك بحوالي 230 نقطة أساس من مستويات 9.5% بنهاية الربع الأول من العام الجاري إلى مستويات 11.8%.

صرح دويتشه بنك بانه سيركز على برنامج `` النمو المتسارع`` من خلال توظيف كبار المصرفيين في الولايات المتحدة، واستثمار نحو 200 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات بإدخال التحسينات الرقمية في ألمانيا وأوروبا، والتعاقد مع ما يصل الى 100 مستشار لدعم كبار عملائها من الشركات وتوسيع فريق إدارة الثروات في الأسواق الرئيسية بنسبة 15 % على مدى ثلاث سنوات.

انخفض سهم البنك بتمام الساعة 03:42 بتوقيت نيويورك بنسبة 1.04% مسجلا مستويات تداول حول 30.490 يورو.
 
عودة
أعلى